المؤتمر نت - بدأت اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر اليمني الدولي الأول حول مرض صرع الأطفال الذي ينظمه مستشفى 48 النموذجي خلال الفترة من 24 إلى 26 من فبراير الجاري بمشاركة عدد من الاطباء الاستشاريين والاختصاصيين من اليمن والخارج.

الأحد, 24-فبراير-2013
المؤتمرنت -
مستشفى 48 تنظم أول مؤتمر يمني حول صرع الأطفال
بدأت اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر اليمني الدولي الأول حول مرض صرع الأطفال الذي ينظمه مستشفى 48 النموذجي خلال الفترة من 24 إلى 26 من فبراير الجاري بمشاركة عدد من الاطباء الاستشاريين والاختصاصيين من اليمن والخارج.

وفي كلمة له في افتتاح المؤتمر أشار مدير مستشفى 48 الدكتور ياسر عبد المغني إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر لمناقشة وطرح الآراء من قبل الاختصاصيين.. مستعرضا خطورة مرض صرع الاطفال والمعانات التي يقاسيها المرضى في اليمن نتيجة عدم وجود اخصائيين في هذا المجال.

وقال: "إن انعقاد المؤتمر يأتي بسبب الجهل بطبيعة المرض والفهم الخاطئ لحالة الصرع والأسباب المؤدية له والتي تؤدي بالمصابين به للعزلة الاجتماعية " .

من جانبه عبر العميد الركن أبو بكر الغزالي عن التقدير الكبير لقيادة مستشفى 48 ودورها في استقطاب الكفاءات الطبية المتخصصة لدراسة هذه الأمراض .. متمنياً أن يخرج المؤتمر اليمني الدولي الأول لصرع الأطفال بتوصيات طبية تفيد الكوادر اليمنية للاستفادة منها .

وتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر نخبة من الاطباء والاختصاصيين المشاركين من عدة دول وقدموا أوراق عمل تضمنت التعريف بمرض الصرع, والجديد في علم الصرع وأسبابه.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 08:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/105827.htm