بعينات عشوائية من صنعاء وعدن وتعز والحديدة

الأحد, 30-مايو-2004
المؤتمرنت -
مركز الدالي للتطوير يدرس سلوكيات استخدام الهاتف السيار
ذكر أحد المواطنين أنه حمد الله سبحانه على سلامته بعد أن خسر سيارته كاملةً وأصبح لا أمل في الاستفادة منها بسبب حديثه في الهاتف السيار ، ذلك ما دونته استمارة أحد باحثي مركز الدالي للتطوير في عينة أمانة العاصمة بمنطقة الحصبة.
وكان مركز الدالي للتطوير التنموي بدأ مطلع الأسبوع الحالي تنفيذ بحث ميداني في كل من صنعاء وعدن وتعز والحديدة حول : سلوكيات استخدام الهاتف السيار.
ويدرس مركز الدالي للتطوير من خلال هذا البحث اتجاهات مختلف شرائح المجتمع في تعاملهم مع الهاتف السيار بعينات عشوائية بعضها مصورة بهدف استقصاء عادات المستخدمين ومتغيرات علاقتهم مع الهاتف السيار الذي أصبح يستخدمه ما يقرب من مليون مواطن يمني بعضهم في الريف.
ومن المقرر أن ينفذ مركز الدالي للتطوير في وقت لاحق خلال شهر يونيو وبعد استكمال التحليل والدراسة للنشاط البحثي الميداني ندوة علمية توعوية يشارك فيها باحثين ومتخصصين في الجوانب الطبية والسلامة العامة والشخصية وجهات ذات علاقة.
ويتركز موضوع الندوة في استعراض نتائج الأبحاث الميدانية والاهتمامات العلمية المتكررة في هذا الجانب ومجالات الخدمة المجتمعية والتنموية للهاتف السيار. والتعريف بالأساليب السليمة التي يجب أن يتبعها الناس في التعامل مع تقنية الهاتف السيار.
وذكر الأخ / عبد السلام الدالي رئيس مركز الدالي للتطوير أن شركة سبيستل يمن تدعم ذلك النشاط العلمي للمركز التزاماً بواجبها تجاه المجتمع اليمني وإسهاماً منها فيما سيقدمه المركز كإضافة متواضعة لجهود علماء وباحثين في مختلف أنحاء العالم يدرسون تأثير الاستخدام السيئ للهاتف السيار على الإنسان
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/10686.htm