الأحد, 19-مايو-2013
المؤتمرنت -
وزير النفط يلتقي السفيرين المصري والجزائري
استقبل وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس اليوم بمكتبه بالسفير الجزائري بصنعاء عبد الفتاح زياني.

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك بين بلادنا والجزائر وتبادل الخبرات في مجال استكشاف وإنتاج النفط وخبرات التنقيب في مجال المعادن .

وأكد وزير النفط والمعادن عمق العلاقة بين اليمن والجزائر منوها بأهمية تفعيل نشاط وبرامج اللجنة الفنية المشتركة بين بلادنا والجزائر لما يخدم مصالح البلدين الشقيقين ويسهم في توسيع افاق التعاون العربي - العربي في مجالات التنمية المنشودة والقواسم المشتركة التي تخدم تطوير الصناعة النفطية والاستفادة من تجربة الاشقاء في جمهورية الجزائر .

من جانبه اوضح السفير الجزائري بصنعاء حرص بلاده على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات , والعمل على تفعيل نشاط اللجنة الفنية اليمنية الجزائرية التي كان اخر اجتماعاتها عقدت في صنعاء ومن المقرر ان تستأنف نشاطها باجتماع مرتقب في الجزائر .

حضر اللقاء المهندس عبد الملك علامة وكيل وزارة النفط والمعادن والدكتور محمد صالح مقبل مدير عام التخطيط والتعاون الدولي .

وعلى جانب اخر التقى وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس بالسفير المصري بصنعاء أشرف عقل ؛ وبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعلومات بين الجانبين وتعزيز الخبرات الفنية وتطويرها ومواصلة البرامج المشتركة .

واكد اللقاء اهمية المضي قدما في المباحثات المتعلقة بتطوير فرص الاستثمار وتنميتها وتحفيز الشركات للاستثمار في مجال النفط والغاز والخدمات .

واكد وزير النفط والمعادن وكذلك السفير المصري اهمية تفعيل اللجنة الفنية لمواصلة برامج التدريب والدعم الفني المشترك , وتعزيز البرامج المشتركة التي حققت نتائج مثمرة في السنوات السابقة , ولما يمكن من تنميتها .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/108086.htm