الأربعاء, 02-يونيو-2004
المؤتمرنت -
إنترنت المستقبل تغزو الجامعات والمعاهد العلمية
تتحدث الأوساط العلمية في الولايات المتحدة عن إنترنت المستقبل وبالتحديد عن (الإنترنت 2) التي بدأت في غزو الجامعات والمعاهد العلمية. وهذا الجيل الجديد من الشبكة الدولية سيسمح بارسال واستقبال البيانات والمعلومات بسرعة قد تصل الى 250 ميغابايت في الثانية الواحدة. وهذه السرعة 800 مرة أسرع من المودم المعروف بالكابل مودم ونحو 4000 مرة أسرع من المودم العادي.
وتمكن هذة السرعة الخارقة من إرسال واستقبال الصوت بجودة الأقراص المرنة واالصورة بجودة اقراص الـ DVD.
لهذا فان أول من بدأ في استخدام الإنترنت 2 هي الجامعات والمعاهد العلمية والموسيقية التي أخذت في استغلال هذة السرعة في مجال المحاضرات عن بعد باستضافة الاساتذة والمحاضرين من انحاء العالم لالقاء دروسهم على الطلبة دون الحاجة لتحمل مشاق الانتقال والسفر.
كما تقوم بعض المعاهد الموسيقية في الولايات المتحدة الاميركية باستخدام تكنولوجيا الإنترنت 2 لعمل جلسات استماع او تدريب لطلبتها في ولايات مختلفة في نفس الوقت او في عقد دروس التعليم عن بعد لهم.
وتتتراوح تكلفة ادخال تلك التكنولوجيا الجديدة إلى أي معهد علمي بين 100- 150 الف دولار. وبسبب تلك التكلفة العالية لا يتوقع المراقبون أن تصل هذة التكنولوجيا للمنازل غير أنهم يأملون في أن يؤدي ادخال المزيد من المعاهد والمدارس العلمية لها واستثمار الأموال في تطويرها إلى خفض تكلفتها وبالتالي توفر استخدامها للمنازل.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/10817.htm