الأحد, 06-يونيو-2004
المؤتمر نت - تستعد شركة اتصالات "سبأ فون" لإطلاق خدمة مجانية لمشتركيها في إطار برنامج للتوعية الوطنية تستهدف نشر المعلومات الثقافية، والتاريخية والتوعوية  المختلفة من خلال رسائل تحمل هذه المعلومات، ويستقبلها المشتركون في أوقات غير محددة من النهار.
ففي تصريح خاص لـ "المؤتمر نت" قال محمد كمال – مدير عام الإدارة التقنية بشركة "سبأ فون" : إن الشركة بدأت بالإعداد الفعلي ... المؤتمر نت- نزار العبادي -
(سبأ فون) تستعد لإطلاق أكبر برنامج تثقيفي وطني في اليمن
تستعد شركة اتصالات "سبأ فون" لإطلاق خدمة مجانية لمشتركيها في إطار برنامج للتوعية الوطنية تستهدف نشر المعلومات الثقافية، والتاريخية والتوعوية المختلفة من خلال رسائل تحمل هذه المعلومات، ويستقبلها المشتركون في أوقات غير محددة من النهار.
ففي تصريح خاص لـ "المؤتمر نت" قال محمد كمال – مدير عام الإدارة التقنية بشركة "سبأ فون" : إن الشركة بدأت بالإعداد الفعلي لإدخال خدمة رسائل توعوية وتثقيفية وطنية خاصة باليمن (cbc) تستهدف نشر المعلومة، وزيادة التعريف بالتاريخ اليمني، وتراث اليمن الحضاري، ومعلومات أخرى ذات طابع جغرافي، أو علمي، أو ديني، وكل ما من شأنه إفادة الناس، وإغناء معارفها.
وأضاف: إن الشركة سبق لها أن بعثت بمثل تلك الرسائل خلال الانتخابات، وحثت الناخبين على الاقتراع باعتبار أن الانتخابات هي الوجه الديمقراطي لليمن، والهوية التي تدل على وعي الإنسان اليمني، وتقدمه، منوهاً إلى: أن مثل هذه الرسائل كانت ذات توجه عام ولا علاقة لها إطلاقاً بالدعاية لهذه الجهة أو تلك، فضلاً على عدة تجارب قامت بها الشركة في المناسبات الوطنية المختلفة.
وأشار كمال إلى أن الخدمة الجديدة تدخل في إطار برنامج تثقيفي - واسع جداً- تود من خلاله الشركة، دعم الجهود الوطنية على مختلف الأصعدة، كأن تبعث برسائل تحث على تلقيح الأطفال عندما تكون لدى وزارة الصحة حملة في هذا الجانب، أو إرشادات بيئية تدعم جهود الدولة في حملتها الوطنية للمحافظة على نظافة البيئة.. والشيء نفسه على صعيد التربية والتعليم، وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، ورعاية الأمومة وغيرها.
وأضاف مستدركا: لكن الجانب الآخر من برنامج "سبأ فون" التوعوي الوطني هو يتعلق بمعلومات عن اليمن، يتم إرسالها للمشتركين مثل مواقيت الصلاة، وإحصائيات مختصرة لاتجاهات التنمية، وتعريف المعالم الحضارية، والتراثية، والسياحية اليمنية، وحقائق من التاريخ أو الأدب اليمني، وغيرها مما يعتقد القائمون على البرنامج أنها ذات أهمية وفائدة لليمنيين، وكذلك للمقيمين داخل اليمن من عرب، وأجانب ولديهم خطوط هاتفية مع "سبأ فون".
وفيما يتعلق بغاية المشتركين المأمولة من وراء هذا البرنامج، أكد محمد كمال – مدير عام الإدارة التقنية في "سبأ فون"- أن الإدارة تنطلق (أولاً من خصوصيتها اليمنية باعتبار أن جميع العاملين فيها هم كفاءات يمنية، وبالتالي فإننا نضع الاعتبارات الوطنية في طليعة ما تفكر به؛ وإنَّ كوننا شركة لا يعني أن نعزل أنفسنا عن لعب دور فيما يجري من حولنا، ونتصرف كغرباء.. بل إننا معنيون بمسئولية دعم حركة التطور، والتقدم في اليمن).
ويضيف: أما المنطلق الثاني فهو بدافع (ممارسة حقنا المشروع في منافسة الآخرين. فكل شركة لها أسلوبها وسياستها الترويجية الخاصة، وبالنسبة لنا في "سبأ فون" نعتقد أن المشترك كلما حصل على خدمات نوعية أكثر من الشركة كلما كان راضياً، ومرتاحاً لخياره ومتمسكاً بعدم تبديله، وربما نصح غيره في الاشتراك في "سبأ فون"، خاصة وأن أغلب خدماتنا مجانية، ومتميزة).
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/10973.htm