المؤتمر نت - ليونيل ميسي

الثلاثاء, 23-يوليو-2013
المؤتمرنت -
برشلونة يختار مارتينو مدرباً جديداً
تعاقد نادي برشلونة بطل الدوري الأسباني لكرة القدم في الموسم المنقضي مع المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو (50 عاما) المعروف باسم «تاتا» ليتولى تدريب الفريق خلفا للمدرب السابق تيتو فيلانوفا الذي رحل بسبب معاناته مع مرض السرطان.

وذكرت صحيفة «اس» الرياضية ان مارتينو سيصل الى برشلونة لتوقيع العقد بعد ان توصل الاثنان الى اتفاق مع ادارة النادي، وهو سيوقع، بحسب عدد من وسائل الاعلام، على عقد يمتد لثلاثة اعوام وسيصطحب معه مساعده الحالي خورخي باوتاسو اضافة الى مدرب اللياقة الفيو باولوروسو.

وكشف موقع «اولي» الرياضي ان وفدا من برشلونة سيسافر الى اميركا الجنوبية من اجل التفاوض مع مارتينو الذي قاد نيولز اولد بويز هذا الموسم الى لقب الدوري الارجنتيني قبل ان يصل الى نهاية عقده معه، لكن يبدو ان الاتفاق بين الطرفين تم «عن بعد» باتصال عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة «فيديو كونفيرنس» بحسب ما كشفت «اس».

وتوج مارتينو بلقب الدوري البارغوياني 4 مرات مع ليبرتاد (3) وسيرو بوتينيو (1)، اضافة الى لقب الدوري الارجنتيني الموسم الماضي كما نال على الصعيد الشخصي جائزة افضل مدرب في اميركا الجنوبية للعام 2007 حين كان يشرف على المنتخب البارغوياني (2006-2011) الذي وصل معه الى ربع نهائي مونديال2010.

ولم يسبق لمارتينو تدريب أي فريق أوروبي من قبل، كما أنه صديق مقرب من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي، حيث انهم جميعا من أبناء مدينة روزاريو.
ومن المقرر أن يصل مارتينو الى أسبانيا اليوم الأربعاء لكنه لن يقود الفريق في مباراته الودية أمام بايرن ميونيخ الألماني في مدينة ميونيخ، وسيقوم بالمهمة المدرب المساعد «روبي».
وسيبدأ مارتينو عمله غدا الخميس بعد تقديمه لمشجعي الفريق ووسائل الاعلام.
وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة «الموندو ديبورتيفو» الكاتالونية على شبكة الانترنت أن نصف القراء أيدوا التعاقد مع مارتينو، في الوقت الذي أيد فيه 41 في المئة فقط التعاقد معه في استفتاء مماثل أجرته صحيفة «سبورت» الكاتالونية الاخرى.

واعترف كارليس بويول مدافع وقائد برشلونة بأن الفريق «تأثر» بفيلانوفا لكنه تمنى أن يبذل الجميع كل ما بوسعهم لمساعدته في رحلة علاجه ضد السرطان.
وقال بويول في مؤتمر صحافي متحدثاً عن رحيل فيلانوفا: «انها لطمة صعبة للغاية».
وأوضح: «لم نكن ننتظر أي شيء. الفريق تأثر به وما زال يلعب. الشخص الآن هو الأكثر أهمية» مشيرا الى أن أمله يتمثل في أن يتعافى فيلانوفا بأسرع وقت.
وعن المدرب الجديد، قال اللاعب المخضرم: «لدينا فلسفة لعب وعلى الادارة أن تبحث عن مدرب يتناسب مع هذه الفلسفة».

وعن رحيل تياغو ألكانتارا من صفوف برشلونة الى بايرن ميونيخ الألماني، قال بويول: «علينا أن نحترم قرارات الجميع».
من جانبه، زار اللاعب الفرنسي ايريك أبيدال فريقه السابق برشلونة خلال التدريبات.
وكان أبيدال انتقل حديثاً الى صفوف موناكو الفرنسي بعد ست سنوات في صفوف النادي الكاتالوني.
وحضر اللاعب تدريبات الفريق بشكل مفاجئ وذلك على ملاعب «المدينة الرياضية في سان خوان ديسبي» وصافح زملاءه السابقين.
ولم يجدد برشلونة عقد اللاعب الذي أجرى عملية جراحية لزراعة كبد قبل عام واحد ليقرر أبيدال الرحيل الى فريقه القديم موناكو حيث تسلم شارة القيادة.
واستأنف برشلونة تدريباته للمرة الأولى منذ الاعلان عن استقالة فيلانوفا.

*(ا ف ب)
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/109945.htm