المؤتمر نت - ينظم مكون الفلكلور الشعبي في إطار فعاليات الحملة الدولية للمرأة "ألواني اليمن"  الأحد القادم، وبالشراكة مع منظمة سراج، فعالية بعنوان "بين القديم والحديث: علاقة الأزياء بالمكان"

السبت, 26-أكتوبر-2013
المؤتمرنت -
الفلكلور ينظم فعالية حول علاقة الأزياء الشعبية بالمكان
ينظم مكون الفلكلور الشعبي في إطار فعاليات الحملة الدولية للمرأة "ألواني اليمن" الأحد القادم، وبالشراكة مع منظمة سراج، فعالية بعنوان "بين القديم والحديث: علاقة الأزياء بالمكان"، وذلك في مقر مؤسسة بادر بالعاصمة صنعاء.

ومكون الفلكلور الشعبي هو أحد من مكونات حملة ألواني وهي حملة دولية شرق أوسطية تنتشر فروعها في الكثير من دول الشرق الأوسط بما في ذلك اليمن، وتتميز بمكوناتها الكثيرة التي تعمل على النهوض بالأنشطة الفنية والفولكلورية والثقافية والرياضية في المنطقة.

ويهدف مكون الفلكلور الذي ترأسه الناشطة الشابة هند نصيري إلى نشر الثقافة الفلكلورية في أوساط المجتمع، ضمن محاولة للحصول على مخرج ثقافي عضوي جديد يستوعب عناصر الفلكلور ويستفيد منها ويتمثلها.

وتشتمل فعالية "علاقة الأزياء بالمكان" على محاضرة وفعاليات فنية تعالج قضية علاقة الأزياء بالمكان، وارتباط الزي الشعبي لونأ وتصميماً ومادة بالمكان، وتبحث في إمكانية الاستفادة والتوظيف للتصاميم الشعبية الموروثة في صياغة لون جديد من الأزياء تعكس طابع المكان ونكهته وتتصل بما هو حداثي.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 26-مايو-2020 الساعة: 08:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/112299.htm