الأحد, 13-يونيو-2004
المؤتمرنت -
جهاز لمنع عرض الاعلانات التي تتخلل البرامج التليفزيونية
أعلن عالم في مجال الكمبيوتر امس الجمعة أنه سيتسنى قريبا لمشاهدي التليفزيون متابعة البرامج التليفزيونية على القنوات الخاصة بدون المواد الاعلانية التي تتخللها وذلك مقابل بضعة دولارات أسبوعيا.
وقال بيتر فوجول مصمم برامج الكمبيوتر إن اختراعه يمكنه خفض صوت التليفزيون بل وإظلام الشاشة أثناء عرض المواد الاعلانية المزعجة.
ويتوقع المخترع الذي يبلغ من العمر 49 عاما تطبيق هذه التقنية على كثير من أجهزة التليفزيون التي يبلغ عددها 14 مليون جهاز في أستراليا بعد تحولها من النظام التناظري إلى الرقمي عام 2008.
وصرح فوجول لهيئة الاذاعة الاسترالية (إيه.بي.سي) بأنه ابتكر النموذج الاول من اختراعه عام 1988.
وأضاف »كانت المشكلة في ذلك الوقت تكمن في ضرورة تركيب جهاز خارجي أعلى التليفزيون ووجود جهاز إضافي للتشغيل عن بعد وهو ما لم يكن جذابا«.
واستطرد »دخول عصر التليفزيون الرقمية يعني أنه سيتعين قريبا تثبيت جهاز أعلى التليفزيون لاستقبال القنوات الرقمية عندما يتوقف البث المجاني للقنوات التناظرية عام 2008 وبالتالي ركزت اهتمامي على استصدار ترخيص لهذا الاختراع ليقوم منتجو تلك الاجهزة بتصنيعه«.
وسيمكن لمشاهدي التليفزيون نظير اشتراك أسبوعي لا يزيد عن بضعة دولارات تقليص المواد الاعلانية التي يشاهدونها.
وأضاف »أعددت الجهاز بحيث لا يلغي صوت المواد الاعلانية تماما بل يخفضه بحيث يكون مسموعا وليس مزعجا«.
ويتوقع فوجول أن يثير اختراعه غضب القنوات الخاصة ولكنه يتوقع أيضا أن تعتاد تلك القنوات على التكنولوجيا الجديدة التي لا تفعل أكثر مما يفعله الكثيرون باستخدام أجهزة التحكم عن بعد ولكن بصورة آلية.

المصدر : د ب أ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/11240.htm