المؤتمر نت - ويواجه المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي تهمة التحريض على القتل في قضية قتل ثمانية متظاهرين سلميين مع سبق الاصرار امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان

الخميس, 14-نوفمبر-2013
المؤتمرنت -
استئناف محاكمة مرشد(الاخوان ) في 11 ديسمبر
تستأنف محاكمة المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر محمد بديع وعدد اخر من قيادات الجماعة بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين امام مقر مكتب الارشاد في 11 كانون الاول/ديسمبر المقبل بعدما علقت لتنحي هيئة المحكمة، بحسب مصدر قضائي.
وكان القضاة الثلاثة اعضاء هيئة المحكمة التي نظرت الجلستين الاوليين للقضية اعلنوا نهاية تشرين الاول/اكتوبر الماضي تنحيهم عن نظرها "لاستشعارهم الحرج".
ويحاكم في هذه القضية 34 متهما اخرين من بينهم نائبا المرشد خيرت الشاطر ورشاد البيومي.
ويواجه المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي تهمة التحريض على القتل في قضية قتل ثمانية متظاهرين سلميين مع سبق الاصرار امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي. وتصل عقوبة هذا الاتهام الى الاعدام.

ويحاكم بديع وعدد اخر من قيادات جماعته في قضية اخرى ستبدأ في التاسع من كانون الاول/ديسمبر المقبل بتهمة "التحريض على العنف" الذي شهدته محافظة الجيزة (جنوب القاهرة) منتصف تموز/يوليو الماضي.
وكانت منطقة البحر الاعظم بالجيزة (جنوب القاهرة) شهدت اشتباكات بين انصار جماعة الاخوان المسلمين من جهة والامن والاهالي من جهة اخرى في شهر تموز/يوليو الماضي وقتل فيها خمسة اشخاص على الاقل كما جرح نحو مئة.
وجرت هذه الاشتباكات بعد ان عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي اثر تظاهرات شارك فيها الملايين وطالبت برحيله في 30 حزيران/يونيو.

ويحاكم مرسي نفسه بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين امام قصر الرئاسة ابان توليه السلطة في كانون الاول/ديسمبر 2012.
وبدأت محاكمة مرسي في الرابع من الشهر الجاري وستستأنف في الثامن من كانون الثاني/يناير المقبل.
• (ا ف ب)
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/112803.htm