المؤتمر نت - نظمت وزارة الثقافة وجمعية المنشدين اليمنيين اليوم على رواق بيت الثقافة بصنعاء احتفائية خطابية إنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وأحيتها فرقة أحباء طه.

الإثنين, 13-يناير-2014
المؤتمرنت -
وزارة الثقافة وجمعية المنشدين تحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
نظمت وزارة الثقافة وجمعية المنشدين اليمنيين اليوم على رواق بيت الثقافة بصنعاء احتفائية خطابية إنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وأحيتها فرقة أحباء طه.

وفي الاحتفائية التي أقيمت بدعم صندوق التراث والتنمية الثقافية - القى وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل كلمة أشاد فيها بخصوصية المناسبة على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم واهمية ان نستشعر في هذه المناسبة وهذه الذكرى العطرة لمولد سيد البرية الرسول محمد صلى الله وعليه وسلم ونستلهم كل العبر والعظات.

وقال: تتعالي في هذا اليوم روحانية وصفاء القيم الراسخة التي نستمدها من سيرة سيد البشرية الذي أسس لقيم التسامح والاخاء والايثار والمحبة التي نحتاجها اليوم لتحل محل كثير من سلبيات واقعنا المستباح بالإرهاب والعنف والكراهية.

وأضاف: نحتاج اليوم إلى هذه السيرة العطرة كي نزداد تشبثا بقيم الحق ونمضي بوطننا نحو رحاب الامن والاستقرار والعدل وهو ما بتنا قريبين منه مع قرب اختتام مؤتمر الحوار الوطني الذي يؤسس لدولة مدنية يتحقق فيها كل تطلعات اليمنيين في المواطنة المتساوية والعدالة وسيادة القانون.

وفي الحفل، الذي حضرته نائب وزير الثقافة هدى ابلان ووكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين ، ألقيت عدد من الكلمات عبرت عن عظمة المناسبة وخصوصية الاحتفال بها من خلال استحضار قيمها الراسخة في رسالة الإسلام واهمية اخذ العظة والعبرة من سيرة سيد المرسلين واستحضار سجاياه والتذكير بها والاقتداء بها بما يرتقي بحياتنا ويعود بها إلى جادة الصواب.

وانشدت فرقة احباء طه عددا من الأناشيد المدائحية في شخص وسيرة محمد صلى عليه وسلم وما مثلته رسالة الإسلام من تحول في تاريخ العالم.

وجرى في ختام الحفل تكريم عدد من الشخصيات التي أسهمت في انجاح برامج وفعاليات جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والابداع .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/114272.htm