المؤتمر نت -

الجمعة, 14-فبراير-2014
المؤتمرنت -
مدينة فرنسية تتوج نفسها عاصمة للحب
بمناسبة عيد الحب العالمى "فالنتين" الذى يحل فى الرابع عشر من الشهر الجارى، توجت "ستراسبورج" الفرنسية نفسها عاصمة "للحب" ومدينة "الرومانسية" بهدف جذب المزيد من السائحين والزائرين.

وأعلن المكتب السياحى لستراسبورج الواقعة فى شرقى فرنسا بهذه المناسبة عن تنظيم إحتفاليات وأحداث غير عادية فى أماكن مرموقة بها اعتبارا من يوم غد /الجمعة/ وحتى السادس عشر من فبراير الجارى.
وتشارك فى هذه الاحداث الاحتفالية عدة مؤسسات كبرى مثل المتاحف ودار الأوبرا الوطنية "دو رين"، بالاضافة إلأى شركة المواصلات العامة "سى أن سيه أف" وأيضا مطار المدينة لتيسير حركة السائحين والزوار.
كما سيتم تنظيم عدة حفلات غنائية لكبار المطربين الذين سيشدون بأغاني الحب والرومانسية بالاضافة إلى العديد من الاستعراضات بشوارع المدينة.

وقال جون جاك جيسيل رئيس المكتب السياحى لستراسبورج فى تصريحات صحفية اليوم /الخميس/ إن "ستراسبورج" هي بلا شك واحدة من المدن الأكثر رومانسية في أوروبا..ومنها انطلقت القصائد الشعرية ووالروائع الأدبية لكبار الكتاب الفرنسيين أمثال فيكتور هوجو وجولييت درو، أونوريه دي بلزاك .
وتقع مدينة "ستراسبورج" عاصمة إقليم ألزاس بشرقى فرنسا وتعتبر من أقدم المدن الأوروبية وتتسم بطابعها الثقافى والمعمارى المتميز، فضلا عن احتضانها لمقر البرلمان الأوروبى والعديد من المؤسسات التابعة للمفوضية الأوروبية.
. وكالات
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/115048.htm