المؤتمر نت - اقيم بمدينة زنجبار محافظة ابين –جنوب اليمن-مارثون السباق الاول لشباب ابين نظمته جمعية العطاء التنموية تحت شعار (ابين.. المحبة والسلام )

الأربعاء, 26-فبراير-2014
المؤتمرنت -
العطاء التنموية بابين تنظم مارثون ابين المحبة والسلام
اقيم بمدينة زنجبار محافظة ابين –جنوب اليمن-مارثون السباق الاول لشباب ابين نظمته جمعية العطاء التنموية تحت شعار (ابين.. المحبة والسلام ) شارك فيه مئة وخمسون شابا من الشباب بمديرية زنجبار انطلق من جولة شقرة بمسافة تقدر اثنين كيلو متر حتى مبنى المجمع الحكومي بمدينة زنجبار حيث كان في استقبال المتسابقين وكيل محافظة ابين محمد ناصر الجحما ورئيسة جمعية العطاء التنموية امينة محمد عباد ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل وضاح احمد حماص.

وبهذه المناسبة اقيم حفل تكريمي للمتسابقين حيث قام وكيل المحافظة بتسليم كاس السباق للفائز بالمركز الاول وليد احمد كداف .

كما تم تكريم المتسابقين الاوائل ويعد هذا السباق هو الاول من نوعه منذ تحرير عاصمة محافظة ابين مدينة زنجبار في 6 يونيو 2012م بعد سيطرة تنظيم القاعدة الارهابي على عدد من المدن الرئيسية في ابين بما فيها العاصمة زنجبار مايقارب العامين شهدت فيها المحافظة حرب شاملة دمرت فيها بنيتها التحتية وشرد عشرات الالاف من المواطنين.

وياتي هذا السباق المارثوني في اطار تطبيع الحياة وجهود الاعمار التي تشهدها المحافظة للتغلب على آثار الحرب النفسية وعودة النازحين . جمعية العون الشبابية برغم حداثتها الا انها نظمت سلسلة فعاليات متزامنة مع عودة النازحين والعمل في وسط التجمعات النسائية ودعم نشاط الفتيات في الجوانب التنموية وتنظيم دورات تاهيلية متنوعه
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/115265.htm