المؤتمر نت - منتخب المبارزة

الأربعاء, 05-مارس-2014
المؤتمرنت-محمد البحري -
منتخب اليمن للمبارزة إلى الأردن للمشاركة في البطولة الآسيوية
تغادر يوم غد بعثة منتخب اليمن الوطني للمبارزة ولاعبات الاتحاد العام لرياضة المرأة إلى المملكة الأردنية الهاشمية وذلك للمشاركة في بطولة آسيا التي تستمر خلال الفترة 6-10 من الشهر الجاري..

ويمثل لاعبو الاتحاد العام للمبارزة اللاعبان صالح الصالحي وأحمد الردماني فيما تمثل لاعبات اتحاد المرأة هاجر وسارة الصوفي ونادية البعداني ويقود البعثة المدرب الجزائري زوبير عبد السلام.. وفي تصريح للأخ حسين الشريف رئيس الاتحاد العام للمبارزة قال فيه إن المشاركة تأتي تعزيزا لاكتساب اللاعبين للخبرات من خلال التنافس مع لاعبي آسيا بعد أن سبق لهم الفوز بميداليات في معظم البطولات العربية التي شاركوا فيها..

مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى دائما إلى تطوير قدرات اللاعبين من خلال توفير مقومات المشاركة وأدواتها وإعدادهم محليا عقب البطولات التي يقيمها الاتحاد والتي يتم اختيار أفضل اللاعبين لتمثيل الوطن تمثيلا مشرفا وعكس ما تحظى به اللعبة من اهتمام في ظل متابعة المدرب الكبير زوبير عبد السلام أحد قامات اللعبة على مستوى العالم العربي والأجنبي.. وتمنى الشريف للاعبين الصالحي والردماني التوفيق في البطولة ومواصلة تحقيق الإنجازات بحسب المتاح مشيدا بالميدالية البرونزية التي حققها الصالحي على اعتبار أن تواصل المشاركات الخارجية ستكون ذات فائدة سيجني ثمارها الجميع مستقبلا..



بدورها قالت الأستاذة نظمية عبد السلام رئيس اتحاد رياضة المرأة إن مشاركة الفتيات في البطولة يمثل فرصة لتواصل لاعبات الاتحاد تمثيل اليمن في المحافل العربية والآسيوية خاصة أن هذه المشاركة تحظى بمستويات قوية للاعبات يمارسن لعبة المبارزة منذ فترة على عكس فتياتنا اللاتي عجن إلى الواجهة بعد غياب، مؤكدة أن قيادة الاتحاد تعمل ما بوسعها لإتاحة الفرصة للاعبات اليمن في المشاركات الخارجية وإبراز قدراتهن والمنافسة على الألقاب في ظل ما يتوفر لهن من دعم وتحت رعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني الذي تشهد رياضة المرأة وغيرها من الألعاب في عهده تطورا كبيرا ومشاركات فاعلة.. لافتة إلى أن تحقيق لاعبات المبارزة للمركز الثالث فرقيا في البطولة العربية بقطر يُعد دافعا لهن لتواصل تشريف اليمن ورفع رأيتها عاليا في مختلف البطولات..
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 10:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/115420.htm