المؤتمر نت -

الأحد, 09-مارس-2014
المؤتمرنت -
اليمني صالح يهزم حمد القطري
حقق لاعب منتخب اليمن للمبارزة صالح الصالحي مفأجاة من العيار الثقيل في بطولة آسيا للمبارزة بفوزه المستحق على وصيف بطل العرب القطري حمد الشمري بعد مباراة حماسية ومثيرة في الدور الثاني من منافسات بطولة آسيا لسلاح الآيبية ناشئين التي تستضيفها العاصمة الأدرنية عمان خلال الفترة من 6-16 من الشهر الجاري بمشاركة 32 دولة أسيوية يمثلها 700 لاعب ولاعبة .

وجاء فوز الصالحي بعد تغلبه على خصمه بنتيجة(13/15) بعد أن شهدت المباراة في بدايتها تقدما للاعب القطري بفارق ثلاث نقاط إلا أن لاعبنا عاد بقوة ليقلص النتيجة ومن ثم يتفوق تفوقا ملحوظا بضربات مفاجئة أفقدت خصمه القطري السيطرة وظهر عليه الارتباك حتى نهاية المباراة.
وكان الصالحي قد تأهل من دور المجموعات بجدارة أمس الأول الى هذا الدور الذي تمكن فيه من الفوز على القطري الشمري وتأهل لملاقاة بطل الصين تايبيه في مباراة قد تعزز من حظوظ الصالحي بالفوز بأحد المراكز المتقدمة الذي إن تحقق سيكون الإنجاز الأول لليمن في المنافسات الآسيوية للمبارزة.

وفي منافسات الفتيات قدمت لاعبة الاتحاد العام لرياضة المرأة نادية البعداني أداءا قويا في مشاركتها الآسيوية الأولى في منافسات الآيبية وخسرت بفارق نقطة في لقاءاتها الخمسة التي خاضتها أمام بطلات آسيا الصينية زانج اكس ولاعبة هونج كونغ شاونج. والسنغافورية تيرن واليابانية تومانيكا والأردنية حنين نواسره.

وستواصل لاعبات الاتحاد العام لرياضة المرأة هاجر وسارة الصوفي منافسات البطولة وكذا يواصل اللاعبان صالح الصالحي وأحمد الردماني منافسات البطولة الآسيوية حيث يتواصل تدريب اللاعبين واللاعبات تحت قيادة الخبير الجزائري زوبير عبد السلام على صالة مدينة الحسين بالعاصمة الأردنية عمان..
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/115500.htm