الثلاثاء, 22-يونيو-2004
المؤتمرنت -
اليمن وايران يوقعان عدد من الاتفاقيات الاقتصادية
اختتمت اليوم أعمال الدورة السابعة للجنة اليمنية الإيرانية المشتركة، برئاسة احمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي، والمهندس محمد حجتي وزير جهاد الزراعة الإيراين، بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
و وقع الجانبان، اتفاقية تعاون في مجال تجنب الازدواج الضريبي، وأخرى في المجال الجمركي، وثالثة خاصة بالتعاون في مجال السياحة، واتفاقية رابعة للتعاون بين مؤسستي الإذاعة والتلفزيون.
كما وقع الجانبان، مذكرة تفاهم تنفيذية في مجال المساعدات التنموية، وأخرى للتعاون في مجال المواصفات والمقاييس، وبرتوكول للتعاون بين اتحادي الغرف التجارية والصناعية في اليمن وإيران، بالإضافة إلى محضر اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة.
وأكد الجانبان على أهمية تطوير وتعزيز التعاون بين اليمن وإيران في كافة المجالات، وأشادا بنتائج أعمال اللجنة المشتركة والنجاحات التي حققتها.
إلى ذلك ذكر نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي، إن اللجنة اليمنية الإيرانية المشتركة، قطعت شوطاً كبيراً ومهماً في تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في مجالات عدة، تعزيزاً للعلاقات التاريخية والثقافية المتينة والمتميزة بين البلدين الشقيقين.
وقال أحمد محمد صوفان بناءً على توجيهات القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفخامة الرئيس محمد خاتمي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ستشهد السنوات القادمة مزيداً من التحرك البناء في مجالات عدة، خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين .
المصدر-سبأ


تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 15-أكتوبر-2019 الساعة: 08:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/11586.htm