السعي لتكرار تجربة الجوهري مع الكرة الأردنية

الخميس, 24-يونيو-2004
المؤتمرنت-ريام محمد مخشف -
المدرب الجزائري سعدان يبدأ عمله الشهر المقبل مع المنتخب اليمني
نفى مصدر مسئول في اتحاد الكرة اليمني كل الأنباء والمعلومات المتضاربة حول إمكانية وصول المدرب الجزائري رابح سعدان لليمن ، وتوقيع العقد النهائي معه لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.
وأوضح أمين عام اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الدكتور بلال الردم لـ (( المؤتمر نت )) ان المدرب الجزائري سعدان لا يزال عند كلمته التي أعلنها في اتفاقه المبدئي مع الاتحاد اليمني أثناء زيارته لصنعاء الشهر الماضي للإطلاع على أوضاع الكرة اليمنية في المرحلة الحالية .. مؤكداً ان المدرب الجزائري حدد موعد وصوله إلى صنعاء في الخامس من يوليو المقبل .
وكان الاتفاق المبدئي الذي توصل إليه اتحاد الكرة اليمنية مع سعدان ينص على حصول الأخير على ستين الف دولار كمقدم عقد ، وراتب شهري يقدر بعشرة الف دولار، وعلى ان يكون مدة العقد عامان قابل للتجديد برضى الطرفين ، بالإضافة إلى توفير السكن المناسب والمواصلات وتذاكر السفر له وأسرته.
وقال الردم ان الاتحاد تواصل مع المدرب الجزائري سعدان عن طريق نائب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الشيخ احمد صالح العيسي مطلع هذا الأسبوع لتحديد موعد وصوله النهائي لليمن ، وإنهائها كافة ارتباطاته مع
اتحاد الكرة الجزائري.
وتأتي تأكيدات مسئولي الكرة باليمن بعد ان تناقلت وسائل الإعلام عربية تصريحات صحفية عن المدرب الجزائري سعدان ونقلت عنه عدم اقتناعه بالعمل مع الكرة اليمنية في ظل الظروف التي تعيشها حالياً ، والتي وصف العمل
باليمن المجازفة .
وكشف الردم في حديثه لـ (( المؤتمر نت )) عزم اتحاد الكرة في بلاده الاستفادة من تجربة الأردن النموذجية لتطوير كرة القدم والمنتخبات الوطنية والتي نجحت عن طريق المدرب المصري محمود الجوهري الذي قاد المنتخب
الأردني إلى نهائيات كأس أسيا لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية ، وذلك من خلال تطبيق استراتيجية كروية شاملة أحدث تغييراً جذرياً في شكل الكرة الأردنية وساعدها للدخول بقوة في البطولات الإقليمية والدولية وتحسين تصنيفها الدولي خلال سنتين .
وأكد الردم ان الاتحاد سيمنح المدرب الجزائري سعدان كامل الصلاحيات لإحداث تغيير في شكل المنتخبات الوطنية ونظم المسابقات المحلية وتعامل الأندية مع اللاعبين بما يخلق منتخبات وطنية قوية قادرة على تشرف الكرة اليمنية والرفع من سيعمل سمعتها بالمحافل الإقليمية والدولية .








تمت طباعة الخبر في: السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/11645.htm