الجمعة, 30-مايو-2014
المؤتمرنت -
مشاركة يمنية في برنامج القانون الدولي لإتفاقيات النفط والغاز في ماليزيا

دشنت شركة كابتل للإدارة والاستشارات في العاصمة الماليزية كوالالمبور يومنا هذا برنامج القانون الدولي لإتفاقيات النفط والغاز بمشاركة ممثلي الشئون القانونية في وزارة النفط و المعادن اليمنية و المؤسسات التابعة لها .

و أكد الأستاذ فايز الفراصي مدير عام الشؤون القانونية بوزارة النفط في تصريح صحفي ان البرنامج يهدف الى تزويد كوادر وزارة النفط و هيئاتها بالمهارات و القدرات الإضافية لفهم القانون الدولي فيما يخص إتفاقيات النفط و الغاز و تقديم تحليل مفصل عن عقود الحكومة المضيفة و الممارسات الدولية إضافة الى دراسة القضايا القانونية فيما يتعلق بقطاع النفط و الغاز من أجل فهم الحالات و سبل معالجتها .

و أضاف الفراصي ان المشاركين في البرنامج التدريبي أطلعوا على نماذج لنظم و حقوق التعدين و منح التراخيص و العقود القانونية في بعض البلدان و إتفاقياتها المشتركة مع الشركات النفظية و كيفية تسوية المنازعات في المعاملات البترولية.
و قال فايز الفراصي أن مشاركة كوادر وزارة النفط و هيئاتها في هذا البرنامج النوعي يأتي ضمن برنامج الإعداد و التأهيل الذي يتبناه معالي وزير النفط و المعادن خالد محفوظ بحاح في إكساب المهارات الفنية في الجوانب القانونية في البيئة النفطية و الإطلاع على التجربة الماليزية التى قطعت شوط كبير في هذا المجال و بإعتبارها تجربة فريدة من نوعها .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 10:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/117198.htm