المؤتمر نت - قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية أحالت السبت أوراق عشرة من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم، وحددت جلسة الخامس من تموز/يوليو  للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها 37 آخرون بينهم المرشد

السبت, 07-يونيو-2014
المؤتمرنت -
محكمة مصرية تحيل أوراق عشرة من قادة الإخوان للمفتي
قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية أحالت السبت أوراق عشرة من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم، وحددت جلسة الخامس من تموز/يوليو للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها 37 آخرون بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع.

وقال مصدر إن من بين من أحيلت أوراقهم إلى المفتي وجميعهم هاربون عبد الرحمن البر مفتي جماعة الإخوان الذي يعمل أستاذا بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ومحمد عبد المقصود العضو القيادي بحزب الأصالة السلفي.

وتتصل القضية باحتجاج نظمه أعضاء ومؤيدون لجماعة الإخوان في محافظة القليوبية التي تجاور القاهرة من الشمال انطوى على عنف سقط فيه ثلاثة قتلى بالإضافة لمصابين فضلا عن قطع طريق سريع، حسب قرار الإحالة للمحاكمة الذي أصدرته النيابة العامة.

ونظم الاحتجاج في تموز/يوليو العام الماضي بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عقب احتجاجات حاشدة طالبت بتنحيته.
• وكالات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/117310.htm