المؤتمر نت - وبهذه النتيجة تصدرت الإمارات مؤقتا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بانتظار نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، في حين بقي رصيد قطر خاليا من النقاط.

الأحد, 11-يناير-2015
المؤتمرنت -
الإمارات تسحق قطر بأربعة أهداف في كأس أمم آسيا
الإمارات تسحق قطر بأربعة أهداف لهدف في كأس أمم آسيا

استهل منتخب الإمارات مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على قطر 4-1 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على ستاد كانبيرا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2015.


وتقدم منتخب قطر بهدف خلفان إبراهيم في الدقيقة 22، قبل أن ترد الإمارات برباعية عن طريق أحمد خليل (37 و52) وعلي مبخوت (56 و89).


وبهذه النتيجة تصدرت الإمارات مؤقتا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بانتظار نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، في حين بقي رصيد قطر خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل، حيث تلتقي قطر مع إيران على ستاد أستراليا في سيدني، والبحرين مع الإمارات على ستاد كانبيرا.

وفي بداية اللقاء تبادل الفريقين الهجمات مع بعض الأفضلية لصالح المنتخب الإمارات، والذي سنحت له فرص خطرة في الدقيقة التاسعة عندما خطف علي مبخوت الكرة على حافة منطقة الجزاء وتقدم نحو المرمى لكنه سدد في الشباك من الخارج.ثم جاءت فرصة جديدة للإمارات في الدقيقة 19 عبر تسديدة محمد عبدالرحمن القوية من خارج منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم.

وعلى عكس مجريات اللعب خطف منتخب قطر هدف التقدم عندما أرسل حسن الهيدوس تمريرة بينية إلى محمد مونتيري في مواجهة المرمى ليسدد كرة تصدى لها الحارس ماجد ناصر، ولكن خلفان تابعها ساقطة في الشباك (22).

ثم شهدت الدقيقة 26 ضياع فرصة خطيرة لصالح الإمارات إثر ركلة ركنية ارتقى لها أحمد خليل وحولها برأسه نحو المرمى لكن الحارس قاسم برهان تألق في التصدي لها.

وفي الجهة المقابلة سدد حسن الهيدوس أخطر لاعبي قطر في هذا الشوط كرة جميلة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ماجد ناصر (28).

أثمر ضغط الإمارات عن تسجيل التعادل عندما أرسل عمر عبدالرحمن تمريرة عرضية داخل المنطقة أحدثت دربكة أمام المرمى ولم ينجح الدفاع القطري في إبعادها لتصطدم بأحمد خليل وتعود إلى الشباك (37).

ثم كاد أحمد خليل يسجل الهدف الثاني للإمارات في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما استلم تمريرة عمر عبدالرحمن ليواجه المرمى ولكنه سدد بتسرع خارج المرمى.

وبدأ الشوط الثاني بصورة هادئة، قبل أن يخطف منتخب الإمارات الهدف الثاني عبر ضربة حرة من الجهة اليسرى نفذها أحمد خليل لتمر مباغتة على يسار الحارس قاسم برهان (52).

وزادت ثقة لاعبي الإمارات بأنفسهم ليسجلوا الهدف الثالث في الدقيقة 56 عندما نفذها خميس إسماعيل ضربة حرة مباشرة لم ينجح الحارس برهان في السيطرة عليها لتعود أمام علي مبخوت الذي وضعها من اللمسة الأولى في الشباك.

ورد منتخب قطر عبر انطلاقة البديل اسماعيل محمد على يسار المرمى قبل أن يسدد كرة خطيرة أبعدها الحارس ماجد ناصر إلى ركلة ركنية (64)، ثم عاد ذات اللاعب وسدد كرة ذهبت في أحضان حارس الإمارات (67).

وبدأ إيقاع اللعب يهدأ بعد ذلك وسط نجاح لاعبي الإمارات في احتواء محاولات قطر من أجل تعديل النتيجة.

وكانت أخطر محاولات قطر في الدقائق الأخيرة عبر تسديدة حسن الهيدوس من داخل منطقة الجزاء والتي ارتدت من الحارس ماجد ناصر واصطدمت بالقائم قبل أن تخرج إلى ركلة ركنية (86).

ورد منتخب الإمارات بفرصة اخيرة للغاية عندما أرسل عمر عبدالرحمن كرة متقنة إلى علي مبخوت الذي انفرد بالمرمى ولكنه حاول مراوغة الحارس برهان ففقد السيطرة على الكرة (87).

ولكن مبخوت عاد ليعوض هذه الفرصة بعدما تبادل الكرة مع عمر عبدالرحمن من جديد قبل أن يسدد بقوة في الشبك محرزا الهدف الرابع (89).
• وكالات
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/120732.htm