المؤتمر نت - يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غداً الخميس مضيفه منتخب أوزبكستان في الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة للتصفيات المزدوجة المؤهلة

الأربعاء, 02-سبتمبر-2015
المؤتمرنت -
المنتخب الأول لكرة القدم يواجه نظيره الأوزبكي غداً
يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غداً الخميس مضيفه منتخب أوزبكستان في الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (روسيا2018) وكأس آسيا (الإمارات 2019).

ويدخل المنتخب الوطني مباراته في العاصمة الأوزبكية طشقند غداً محتلاً المركز الخامس والأخير للمجموعة بدون نقاط بعد خسارته في الجولتين السابقتين للتصفيات، فيما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الرابع بدون نقاط لكنه لم يلعب سوى مباراة واحدة خسرها أمام مضيفه الكوري الشمالي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وخسر المنتخب الوطني الجولة الأولى أمام منتخب كوريا الشمالية بهدف دون رد قبل أن يعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منتخب اليمن ويقرر خسارته المباراة بثلاثة أهداف دون مقابل بسبب إشراكه لاعب موقوف، كما خسر الجولة الثانية أمام منتخب الفلبين بهدفين دون رد وذلك في المباراتين اللتين جرتا في العاصمة القطرية الدوحة باعتبارها ملعب اليمن نظرا لاستمرار الحظر الدولي على الملاعب اليمنية للعام الخامس على التوالي بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة.

وانضم لصفوف المنتخب ثلاثة من لاعبيه المحترفين في عمان والسعودية وهم المهاجم أيمن الهاجري الذي يلعب في نادي النجوم السعودي، ولاعب الوسط فؤاد العميسي الذي يلعب في نادي النهضة السعودي، لاعب الوسط أحمد الحيفي الذي يلعب في نادي العروبة العماني.

واستعد المنتخب الوطني لهذه المباراة بمعسكر داخلي في العاصمة صنعاء استمر لشهر كامل تحت قيادة المدرب الوطني أمين السنيني، فيما حال حصار العدوان السعودي الغاشم على اليمن دون خوض المنتخب لمعسكر خارجي كان مقررا إقامته في إمارة دبي حيث منع العدوان مغادرة المنتخب جوا إلى الإمارات العربية المتحدة.

ولعب منتخب اليمن مباراة ودية الجمعة الماضية مع نظيره العماني في مسقط انتهت بفوز الأخير بهدف دون مقابل ضمن استعدادات المنتخبين لخوض الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

وعانى المنتخب الوطني كثيرا خلال مغادرته لليمن بعد أن منعه العدوان السعودي من مغادرة الوطن جوا ليضطر إلى المغادرة عن طريق البر إلى مدينة جدة السعودية عبر منفذ الوديعة الحدودي مرورا بمناطق المواجهات العسكرية في مأرب في رحلة خطرة وشاقة استمرت 32 ساعة، وفور وصوله إلى جدة توجه جوا إلى مسقط.

وفي إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة تجرى غدا مباراة تجمع منتخبي البحرين ثالث المجموعة بدون نقاط وضيفه الكوري الشمالي متصدر المجموعة بست نقاط.

يذكر أن منتخب اليمن سيواجه الثلاثاء القادم نظيره البحريني ضمن الجولة الرابعة للتصفيات.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 22-أكتوبر-2019 الساعة: 12:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/124814.htm