الأربعاء, 21-يوليو-2004
المؤتمر نت- ريام محشف -
رئيس الاتحاد العالمي للبنشك سيلات يؤكد استعداده دعم النهوض باللعبة في اليمن
أكد رئيس الاتحاد العالمي "أدي مرزوقي نالابرايا" للعبة "البنشك سيلات" الذي يزور اليمن حالياً استعداد الاتحاد العالمي لتقديم كافة أشكال الدعم للنهوض باللعبة باليمن من خلال إيفاد مدربين ماهرين لإعداد الممارسين اليمنيين لبنشك سيلات تمهيداً للمشاركة في تلك المباراة الدولية في سنغافورة أو بانكوك.
وقدم رئيس الاتحاد العالمي -خلال كلمته التي ألقاها اليوم في المهرجان الرياضي الذي نظمه الاتحاد اليمني للعبة "البنشك سيلات" في صالة (22) مايو الدولية للألعاب الرياضية بصنعاء عرضاً موجزاً عن اللعبة التي تركز على الجانب الجسماني وهي إحدى الفنون للدفاع عن النفس كالكاراتية والتكيواندو وغيرها من لعبات الدفاع عن النفس.. مشيراً إلى أن الاتحاد العالمي قرر تنظيم مباراة دولية في ديسمبر من العام الحالي في سنغافورة، داعياً لعبة "البنشك سيلات" في اليمن إلى المشاركة في هذه المباراة الدولية للتعريف باللعبة الحديثة في اليمن، معرباً عن شكره عن حفاوة الاستقبال والضيافة التي تعبر عن كرم هذا الشعب اليمني الشقيق والطيب.
من جانبه استعرض محمد علي الفقيه – رئيس الاتحاد العام للعبة البنشك سيلات خطط وبرامج الاتحاد للنهوض باللعبة في بلادنا.. مشيراً إلى أن زيارة رئيس الاتحاد العالمي للعبة ستسهم بشكل كبير في توسيع ونشر اللعبة بين أوساط الرياضيين في اليمن.. مثمناً الجهود والدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة في تطوير اللعبة التي أدخلت بلادنا العام الماضي.
وفي المهرجان قدَّم فريق "الديمو" الأندونيسي العالمي للعبة ض-من مشاركة الفريق الدولي في احتفالات صنعاء عاصمة الثقافية العربية 2004م، وشارك في العديد من المهرجانات العالمية والدولية- عدداً من الاستعراضات الفنية والفنون القتالية لهذه اللعبة نالت استحسان وإعجاب الحاضرين.
ويعد فن "البنشك سيلات" أحد الفنون الدفاعية في "مالايو" وتنتشر في كلٍّ أندونيسيا والفلبين وماليزيا وسنغافورة وبروناوي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 23-فبراير-2024 الساعة: 07:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/12652.htm