المؤتمر نت - تضمنت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" ،التي اعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ثلاثة لاعبين،

الثلاثاء, 01-ديسمبر-2015
المؤتمرنت -
الفيفا يعلن قائمة المرشحين النهائية للكرة الذهبية
تضمنت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" ،التي اعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ثلاثة لاعبين، هم كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي وفريق "ريال مدريد" الإسباني، وليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين ونادي "برشلونة" الإسباني، والبرازيلي نيمار، لاعب برشلونة أيضاً.

وكان "الفيفا" قد اعلن أمس الاثنين عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة "الكرة الذهبية"، إضافة إلى المرشحين لجائزة أفضل لاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، وصاحب "أفضل هدف" للعام 2015.

أما بالنسبة للمرشحات لنيل جائزة "أفضل لاعبة"، فقد انحصرت المنافسة بين الأمريكية كارلي لويد، لاعبة فريق "هيوستن داش"، واليابانية آيا مياما، من فريق "أوكاياما يونوجو بيل"، والألمانية سيليا ساسيتش، لاعبة نادي "فرانكفورت."

وحسب سي ان ان عربي انحصرت المنافسة على جائزة أفضل مدرب للرجال بين الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب فريق "بايرن ميونيخ" الألماني، والإسباني لويس إنريكي مارتينيز، مدرب برشلونة، والأرجنتيني خورخي سامباولي، مدرب منتخب تشيلي.

وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب للسيدات، فضمت القائمة النهائية جيل إيليس (الولايات المتحدة/ المنتخب الأمريكي للسيدات)، ومارك سامبسون (ويلز/ المنتخب الإنجليزي للسيدات)، ونوريو ساساكي (اليابان/ المنتخب الياباني للسيدات.

واوضح الفيفا في بيان على موقعه الرسمي الأحد، أن القائمة النهائية للمتنافسين على جوائز 2015 جاءت بناءً على عملية تصويت مفتوحة، شارك فيها قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات من الاتحادات الأعضاء الـ209، وممثلون من وسائل الإعلام الدولية.

كما أعلن الاتحاد الدولي عن المرشحين لجائزة "بوشكاش فيفا"، التي تتوج "أجمل هدف" للعام 2015، وتضم أليساندرو فلورينزي، وويندل ليرا، وليونيل ميسي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/126840.htm