الجمعة, 23-يوليو-2004
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
أهلي صنعاء يتوج بطلاً لكأس الرئيس للمرة الثانية في تاريخه
توج فريق أهلي صنعاء بطلاً لبطولة كأس رئيس الجمهورية في نسخته السابعة أثر فوزه الثمين على منافسه شعب اب في اللقاء الجماهيري الكروي الكبير الذي جرى بينهما عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء في نهائي كأس البطولة الرسمية الثانية في اليمن .
وجاءت مجريات أحداث شوط المباراة الأول قوية بين الفريقين ، إلا ان الشد العصبي والنفسي كان له دور كبير في جس نبض لاعبي الفريقين ، وجعل الكرة تدور في وسط الملعب ، إلا بعض الهجمات الخطيرة التي كان يشنها كل منهما ، واستطاع الأهلي تنظيم صفوفه بعد العشرين الدقيقة الأولى من اللقاء وتمكن من الوصول إلى المرمى الشعباوي الذي تمكن مهاجمه إيهاب النزيلي من إنقاذ هدف محقق للأهلي بإخراجه الكرة من حلق المرمى في الدقيقة 25 .. لكن سرعان مارد الشعب على تلك الهجمة وأضاع قائده عبد السلام الغرباني هدفاً محققاً لفريقه في الدقيقة 34 نتيجة تراخيه في الكرة التي استلمها وهو مواجهاً لحارس مرمى الأهلي معاذ عبد الخالق الذي تمكن مرة أخرى من إنقاذ مرمى فريقه من خلال صده لكرة الغرباني الرأسية في الدقيقة 40 .. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني عمل الأهلي على تغيير أسلوب لعبه لحسم اللقاء لصالحه مستفيداً من المساندة الجماهيرية العريضة التي امتلأت بها مدرجات الملعب ، وتنظيم خطوط فريقه وشن العديد من الهجمات السريعة معتمداً على ظهيري الجنب نشوان عزيز وعصام الدبحاني ، وفي الدقيقة 23 من زمن الشوط الثاني استغل الظهير الأيمن عصام الدبحاني تراخي حارس مرمى الشعب وخط دفاعه وأرسل كرة عرضية من طرف الملعب لتسكن الشباك الشعباوي معلناً تسجيل هدف السبق لفريقه ، الذي أعطى دفعة قوية للأهلي لمواصلة هجومه على مرمى الشعب وبعد دقيقتين فقط من الهدف الأول من كرة جميلة هيأها المهاجم الدولي علي النونو لزميله نشوان عزيز الذي لم يتردد بإطلاق صاروخ ارض جو من خارج خط 18 يسكن في الشباك الشعباوي ، معززاً الهدف الثاني لفريقة ، ليسيطر الأهلي بعد الهدفين على مجريات اللقاء مستفيداً من الإحباط والشعور بالأسى من لاعبي شعب اب بعد ولوج الهدفين .
لينتهي لقاء القمة الجماهيرية الكبيرة التي تابعها عشرين ألف متفرج بهذه النتيجة ويتوج الأهلي بطلاً لكأس فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله للمرة الثانية في تاريخه ، ويسعد جماهيره العريضة وتعويضها عن بطولة الدوري التي فقدها في مراحله الأخيرة وتركه لشعب اب الذي قدم مباراة قوية تستحق الإشادة .
وفي ختام اللقاء الذي حضره الأخوة / عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى وعبد الرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة واحمد محمد الكحلاني وزير الدولة أمين العاصمة والشيخ حسين عبدالله الأحمر رئيس اتحاد الكرة اليمني ( المؤقت ) تم تكريم أهلي صنعاء بكأس البطولة وميداليات الذهبية ، وشعب اب وصيف البطل بالميداليات الفضية .. كما تم تكريم أبطال الموسم شعب اب بطل الدوري وأهلي صنعاء وصيف البطل والتلال من عدن صاحب المركز الثالث.. وكذا تكريم المبرزين من الحكام والفنيين في إدارة شئون المنافسات اليمنية و تكريم الحكم الدولي الوطني أحمد قائد الذي نال لقب أفضل حكم عربي مساعد بعد مشاركته في إدارة الدور النهائي لدوري أبطال العرب في لبنان الشهر الماضي .
إلى ذلك عبر مدرب فريق أهلي صنعاء محمد اليريمي عن سعادته بالفوز ببطولة الكأس الذي لم يخيب جهود اللاعبين الكبيرة التي بذلوها في مشوار البطولة وتوجت بإحراز اللقب الغالي .. وأضاف بأنه برغم من قوة وصلابة فريق شعب اب إلا ان فريقه تمكن من انتزاع اللقب مستفيداً من أخطاء الشعب في المباراة ، منوهاً بأن الأهلي لعب مباراة جيدة وكان يستطع حسمها في شوطها الأول لولا الحظ الذي وقف بالمرصاد ، لكن الحمد الله كمال قال اليريمي تمكن الفريق من تسجيل هدفين في الشوط الثاني وإحراز اللقب الغالي للمرة الثانية في تاريخه ، خاصة ان الفريق ظل مستواه ومشواره ثابتاً منذ المرحلة الثانية من بطولة الدوري ومشوار الكأس .
فيما بارك العراقي فيصل عزيز مدرب فريق شعب اب أهلي صنعاء لهذا النصر ، وقال ان هذا حال كرة القدم فوز وخسارة .. وارجع عزيز خسارة فريقه للمباراة إلى افتقاد الفريق لجهود حارس المرمى الكبير فيصل الحاج المصاب الذي افتقد الفريق لجهوده في هذه المواجهة الصعبة ، وخاصة ان حارس مرمى الفريق البديل حافظ عبدة ناجي ليس لديه الخبرة الكافية في مثل هذه اللقاءات الكبيرة ، إلا انه قدم مباراة كبيرة برغم من صغر سنه .. وحول عدم استغلال لاعبيه لأخطاء الأهلي ، نوه عزيز إلى ان كرة هي لعبة أخطاء إذا لم تستغل الفرص الثمينة للتهديف بشكلها الصحيح تخرج خاسراً .
وأشار إلى ان حكم اللقاء الدولي خلف محمد عبدالله كان مجاملاً للأهلي ، وهذه ليس شماعة نطلقها على الحكم ، لاسيما ان إدارة النادي واللاعبين كانوا غير مقتنعين بقيادته لهذه المباراة النهائية الهامة .
هذا وعلم (( المؤتمر نت )) من مصادر مطلعة ان شعب اب رفض تكريمه باعتباره وصيفاً لكأس الرئيس احتجاجاً على سوء إدارة الحكم خلف للمباراة ، إلا انه كما قالت المصادر تسلم درع الدوري العام الممتاز كبطلاً له للمرة الثانية على التوالي في تاريخه .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 02-مارس-2024 الساعة: 01:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/12711.htm