المؤتمر نت -

الأربعاء, 13-سبتمبر-2017
المؤتمرنت -
برشلونة ينتقم ويدك شباك يوفنتوس بثلاثية
استهل برشلونة مشواره بدوري أبطال أوروبا بانتصار ساحق على ملعبه كامب نو أمام يوفنتوس بثلاثة أهداف نظيفة، ليتقاسم صدارة المجموعة الرابعة مع سبورتنج لشبونة الذي فاز بنفس النتيجة على أرض أوليمبياكوس اليوناني.

وشهد اللقاء تسجيل ميسي لأول هدف له في مرمى الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون (ق45) قبل أن يضيف إيفان راكيتيتش الهدف الثاني (ق56) ويختتم ميسي الثلاثية (ق69).

الافضلية كانت لليوفي خلال شوط اللقاء الأول، لكن اختلفت الأمور في الشوط الثاني وانتفض برشلونة ليخرج بنتيجة كبيرة انتقم فيها من سقوطه الموسم الماضي بنفس النتيجة بربع النهائي أمام البيانكونيري.

استهل برشلونة المباراة بانطلاقات مبشرة من جانب الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي لعب أساسيا للمرة الأولى، لكن دفاع يوفنتوس كان حاضرا بشكل دائم، بينما ظهرت خطورة الضيوف مبكرا من تسديدة خطيرة من ماتيا دي تشيليو (ق5) ابعدها الحارس الألماني تير شتيجن بصعوبة.

وتظهر تعليمات المدرب أليجري واضحة للاعبيه بالتسديد من خارج المنطقة، بعدما جرب ميراليم بيانيتش حظه (ق11) بتسديدة أرضية رائعة بيمناه تألق تير شتيجن في التصدي لها ومن قبله باولو ديبالا.

وخرج بوفون بشكل موفق بعيدا عن منطقته (ق16) لاستخلاص الكرة من هجمة مرتدة كانت تبدو خطيرة لديمبيلي.

وقدم إنييستا لوحة رائعة بمراوغته لأكثر من لاعب لليوفي على حدود المنطقة (ق19) قبل أن يتعرض للعرقلة، يفشل ميسي وسواريز في استغلالها.

رد اليوفي جاء سريعا عبر مهدي بنعطية الذي كاد يفتتح التسجيل (ق23) لكن دفاع البارسا أبعدها ركنية بشكل موفق.

ويستغل السيدة العجوز تراجع مستوى البارسا ليشن الهجمات المرتدة الخطيرة الواحدة تلو الأخرى في المنطقة الخلفية للبارسا عبر لاعبيه ديبالا وإيجواين.

ويهدر ديمبيلي أخطر فرص اللقاء للبارسا (ق37) بعدما قطع الكرة من أقدام مدافعي الخصم لينفرد ببوفون لكن تسديدته تخرج ركنية وسط ذهول من قبل زملائه.

ورغم الضغط الهجومي لليوفي، ينجح ميسي أخيرا في فك العقدة وهز شباك بوفون (ق44) من كرة كلاسيكية "هات وخذ" بينه ولويس سواريز على حدود المنطقة ليخطف الكرة ويسددها أرضية قوية وسط أقدام مدافعي اليوفي لتعانق الشباك بالقرب من القائم الأيسر.

ومع انطلاق الشوط الثاني ظهر اليوفي بشكل هجومي لكن الفرصة الخطيرة الأولى كانت من نصيب ميسي الذي سدد كرة قوية بيسراه اصطدمت بقائم بوفون (ق51).

وأثمرت الحالة المعنوية الإيجابية لبرشلونة عن هدف ثان (ق56) من تسديدة لإيفان راكيتيتش داخل المنطقة، من انطلاقة لميسي من الجانب الأيمن الذي بحث عن سواريز في مواجته لبوفون، لكن الدفاع يبعدها لتصل إلى الكرواتي الذي لم يتوان في تسديدها بشكل رائع لتعانق الشباك وتضرب أحلام الضيوف.

ويستمر الضغط من أصحاب الأرض بينما بدت ملامح الإجهاد تظهر على دفاعات اليوفي، ليختلف الحال عن الشوط الأول.

وتتاح ركلة حرة مباشرة إثر تعرض ديمبيلي للعرقلة، ينبري لها ميسي (ق61) ولكن بوفون يتألق في إبعادها بصعوبة إلى ركنية.

وتتاح أول فرصة خطيرة لليوفي من تسديدة يسارية لفيدريكو برنارديسكي (ق63) لكنها تبتعد عن مرمى تير شتيجن.

ويشن الثلاثي ميسي وألبا وسواريز هجمة خطيرة (ق66) تنتهي باقدام الأوروجوائي الذي سدد كرة ماكرة لكنها سارت فوق مرمى بوفون.

ويضيف ميسي الهدف الثالث للفريق والثاني له وسط استسلام تام من دفاعات اليوفي (ق69) بعدما تسلم كرة من المتألق إنييستا، ليمر مخترقا المنطقة ويسدد كرة بيسراه بأيريحية لتسكن شباك بوفون.

ويتصدى بيكيه من أمام المرمى لفرصة هدف ليوفنتوس (ق80) وسط مطالبة لاعبي الضيوف بركلة جزاء، قبل أن يهدر برنارديسكي فرصة أخرى لتسجيل هدف شرفي بعدما سدد بتسرع كرة أمام مرمى تير شتيجن، قبل أن تمر الدقائق الأخيرة بسلام وينتهي اللقاء بثلاثية للبارسا

كورة
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/139413.htm