رئيس الاتحاد العربي للتنمية الإدارية :

الأحد, 05-سبتمبر-2004
المؤتمرنت/جميل الجعدبي -
صحف المعارضة أبُواقاً تنشر الإساءة لليمن
طالب المستشار اليمني عبدالعزيز التَّرِبْ الأحزاب السياسية المعارضة في اليمن بالتنافس عبر برامجها لصالح المجتمع، وتقديم برامج ترقى للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتلامس هموم وطموحات الشارع.
ووصف-رئيس الاتحاد العربي للتنمية الإدارية- صحف المعارضة بأنها تحولت إلى بُوقاً للمماحكات السياسية، وترصد الأخطاء، ونشر معلومات غير صحيحة، تدفع بالمستثمر الأجنبي لاستغلالها والشعور بأن اليمن ليست واعدة، ولاقابلة للاستثمار.
وحول واقع تطوير الإدارة في اليمن، قال الرئيس الإقليمي للبلاد العربية بالمجموعة الأوروبية للتسويق والتنمية: إن الإدارة والتغيير عملية صعبة، لكن علينا أن نسير فيها.
مشيراً -في حديث لـ"المؤتمرنت"- إلى أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات استطاعت تحريك المياه الراكدة في مجال تحديث وتطوير الإدارة، ورغم أنها لازالت في البداية، كما نوه إلى ضرورة الاستفادة من كافة المنظمات العربية والأجنبية التي تدفع اليمن فيها مساهمات واشتراكات.
وأكدَّ-رئيس المجموعة الدولية للتنظيم والإدارة- على أهمية دفع الكوادر الشابة للتنافس إدارياً، وربط مقياس الترقية والتعيين بعملية التدريب ،مطالباً بتفعيل دور المعهد الوطني للعلوم الإدارية من خلال إعداد دورات تأهيلية لمستويات مختلفة في الإدارة.
وأضاف: حتى نكون عوناً للقيادة السياسية، ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الذي يقود قاطرة الإصلاحات والتغيير في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/14308.htm