الأربعاء, 31-أكتوبر-2018
المؤتمر نت -   يحيى على نوري -
من فتوحات جريمة "خاشقجي"
استطلاعات الرأي العام في العديد من الدول الاوروبية تظهر ان هناك نسبة كبيرة جدا من الذين يتم استطلاع ارائهم لايعرفون شيئا عن مايواجهه اليمن من عدوان إلا أن الاحداث والتطورات المتلاحقة قد ساهمت وبصورة فاعلة في إبراز مظلومية الشعب اليمني وتعمل بالتالي على اخراج العدوان من دائرة الحرب المنسية إلى افق تفاعلي عالمي جديد..

ولعل من ابرز هذه التطورات الجريمة الشنعاء التي ارتكبها النظام السعودي في حق الكاتب والصحافي جمال خاشقجي والذي قام باغتياله بداخل القنصلية السعودية بمدينة اسطنبول التركية ..

حيث يجد المتابع لتطورات وافرازات هذه الجريمة الشنعاء ان ردود الفعل الاعلامية الواسعة التي حظيت بها هذه الجريمة كانت فرصة للتعريف بما يواجهه اليمن من عدوان ومعاناة حقيقية جراء الحصار وجرائم الحرب التي ارتكبها النظام السعودي وحلفائه .. وقد ساهمت والى حد كبير بتعريف العالم بما يحدث في اليمن ، خاصة مع تنامي هذا الاهتمام الذي اصبح لدى الكثير من المحللين والمعلقين السياسيين يمثل بالنسبة لهم اتجاها اجباريا حيث يحرصون في مداخلاتهم الاعلامية على الاشارة الكاشفة لليمن ومايواجهه من عدوان وذلك من منطلق تعزيز آرائهم المنتقدة بشدة للنظام السعودي والتدليل على وصفهم له بالنظام الدموي..

هذا ناهيكم عن تعاظم الاهتمام باليمن من قبل القنوات الدبلوماسية التي باتت تطالب صراحة بإيقاف العدوان وبصورة سريعة من خلال بيانات وتصريحات صريحة لا لبس فيها ..

ومع استمرار أزمة جريمة خاشقجي وخطورة افرازاتها على النظام السعودي وحلفائه فإن الأيام القادمة ستحمل معها مفاجآت كبرى نعتقد ان انعكاساتها لن تكون على مظلومية اليمن فحسب وانما على مستوى العديد من القضايا العالقة بمنطقتنا ..مايجعل الجميع بانتظار مشهد جديد. كواحدة من فتوحات جريمة خاشقجي ان جاز لنا التعبير
وان غدا لناظره قريب
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 29-يناير-2020 الساعة: 11:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/143784.htm