المؤتمر نت - .

السبت, 09-مارس-2019
المؤتمرنت -
العفيف تحتفي بكتاب "الحدا عراقة التاريخ"
أقامت مؤسسة العفيف الثقافية بصنعاء ، حفل توقيع كتاب للشيخ محمد عايض النصيري بعنوان " الحداء عراقة التاريخ .. وأفاق المستقبل " وفي الفعالية القى الدكتور حسين العمري رئيس مؤسسة العفيف الثقافية كلمة رحب فيها بالحاضرين وأكد أهمية هذا الكتاب الذي يوضح مآثر وحضارة قبيلة الحدا .

وشدد على ضرورة تبني مثل هذه المشاريع الثقافية ، وأوضح أن هذا الكتاب خرج بالرغم من الظروف الحالية ، وهذا تأكيد على أن اليمنيين يعلمون بكل ما أوتوا بالرغممما يمرون به من عدوان وحاصر .

كما تطرق الأستاذ محمد النصيري في كلمة ألقاها في الفعالية إلى نبذة عن المؤلف لهذا الكتاب الشيخ محمد عايض النصيري والذي أكد بأن الشيخ النصيري قد قاد كثير من المؤسسات الحيوية والتعاونية والزراعية ، وله إسهامات جمة لعل أبرزها مؤسس ورئيس الجمعية التعاونية للمستلزمات الزراعية بصنعاء وأعيد انتخابه لـ8 دورات متعاقبة كما كان أحد مؤسسي الإتحاد التعاوني والزراعي 91م ومؤسس وأمين الجمعية العامة للإنتاج والتسويق الزراعي وعديد من الأعمال التي قادها والتي منها مؤسس ورئيس جمعية الحداء التعاونية الزراعية ..
وأضاف : أن الشيخ النصيري بهذا الكتاب يوضح ما تختزله قبيلة الحداء من موروث حضاري كبير جدا.

وأوضح أن ابرز مؤلفات الشيخ النصيري قيد الطبع منها كتاب "الثأر ..الظاهرة والمشكلة والآثار " وكتاب " زمن عشت فيه " وكتاب " التعاون والتنمية ".
كما قدم عرض للكتاب الأستاذ محمد القعود . وتطرق محمد المصعبي مدير عام الكتاب والترجمة بوزارة الثقافة إلى أهمية كتاب " الحدا عراقة التاريخ ..وأفاق المستقبل " كونه يوضح ما تختزله قبيلة الحداء وقراها من موروث حضاري وثقافي كبير .

كما القى الشيخ محمد عايض النصيري مؤلف الكتاب جأ فيها إنه لمن دواعي سروري أن اقف بين يديكم اليوم لتوقيع كتابي هذا ، و أوضح فيها ما دفعه لتأليف هذا الكتاب.

وأضاف: لقد زرت عدد من بلدان العالم ووجدت فيها أسثمارات عدة في مجال السياحة وتلك المواقع التي زرتها ليست تضاهي ما تحتوية من معالم قبيلة الحدا وقراها ، فقمت بتأليف هذا الكتاب لأبراز ما تحتوية الحداء من معالم تاريخية بالأمكان أن تكون مزارات سياحية للسياح من كل أنحاء العالم بما يعود بالنفع لوطننا الحبيب .
وقال حاولت أن أوضح في هذا الكتاب ما تختزله القبيلة اليمنية وبالتحديد قبيلة الحدا من مورث حضاري وثقافي كبير ، ليتسنى لكتاب التاريخ أن لا يغفلوا عن ذلك ، وحاولت إيضاح ما كان عليه الآباء والأجداد .

وفي ختام الاحتفال تمت مراسيم توقيع الكتاب وتكريم مؤلفه الشيخ محمد عايض النصيري.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-ديسمبر-2019 الساعة: 12:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/145061.htm