المؤتمر نت - .

الأربعاء, 24-أبريل-2019
المؤتمرنت -
حجة.. دورة تدريبية للحد من الكوليرا
بدأت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية للمشاركين المجتمعيين في حملة التوعية بوباء الكوليرا وطرق الوقاية منه، تنفذه وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي بالهيئة العامة لمياه الريف بدعم منظمة اليونيسيف.


تهدف الدورة في ثلاثة أيام إكساب 358 مشاركا ومشاركة من 19 من مديريات المحافظة الأكثر إصابة بالوباء, بمهارات توعوية حول أهمية النظافة الشخصية وتغيير السلوك للحد من تفشي الوباء.

وفي إفتتاح الدورة التي حضرها مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبدالرحمن الملحاني ونائب مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف عبدالمجيد السنيني ونائب مدير مكتب الصحة خالد الناظري وممثل منظمة اليونيسيف فؤاد أبو راس.. حث وكيل المحافظة للشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي المشاركين على الاستفادة من الدورة بما يمكنهم من القيام بمهامهم في إنجاح الحملة للحد من وباء الكوليرا.

وثمن دور الهيئة العامة لمياه الريف ومنظمة اليونيسيف في مكافحة وباء الكوليرا والحد من إنتشاره.

من جانبه أوضح نائب مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف أهمية الدورة في تعزيز الوعي المجتمعي للحد من وباء الكوليرا بالتزامن مع الأنشطة الميدانية التي ستنفذها الهيئة من كلورة المياه وإنشاء مراكز متقدمة في عدد من المديريات, إضافة إلى دعم المراكز الصحية بمواد التعقيم والكلورة وإرشادات النظافة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/145665.htm