المؤتمر نت -

الثلاثاء, 04-يونيو-2019
المؤتمرنت -
المواصلات بنيودلهي مجانا للنساء
تنوي هيئة النقل والمواصلات الهندية في نيودلهي جعل وسائل النقل الحكومية مجانية للنساء، وذلك من أجل دفعهن للإقبال بنسبة أكبر على هذه المواصلات مثل المترو والحافلات العامة.

وتأتي هذه الخطة في واحدة من أكبر عواصم العالم المعروفة بالعنف ضد النساء، وتأمل الهيئة أن الإقبال الشديد من النساء على المواصلات العامة سيزيد من نسبة أمن وسلامة المرأة.

جاء هذا الإعلان بشكل رسمي من قبل رئيس وزراء نيودلهي، أرفيند كيجريوال، ولكن يرى البعض أن هذا القرار يدخل ضمن حملة دعاية مبكرة قبل أن يخوض حزبه انتخابات في منافسة حامية مع حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وأوضح كيجريوال خلال المؤتمر الصحفي أن المواصلات العامة تعتبر الأكثر أمانا للنساء، لذا قررت الحكومة أن تكون كل الحافلات والمترو مجانية للنساء.

وأكد أنه ينوي تطبيق هذه الخطة خلال فترة تتراوح بين شهرين و3 أشهر، بتكلفة هائلة تصل إلى 7 مليارات روبية (أي حوالي 101 مليون دولار) حتى نهاية العام الحالي.

وفي نفس السياق، قال المتحدث الرسمي للحزب الحاكم إنه لا يوجد عدد من الحافلات في دلهي تستطيع استيعاب هذا العدد الكبير المتوقع استخدامه لهذه الميزة.

يُذكر أن دلهي تحتوي على 26 مليون شخص، نصفهم تقريبا من النساء، ووفقا لأحدث بيانات في سجلات الجرائم للعام 2017، تشهد دلهي أعلى معدل للجرائم ضد المرأة في الهند.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 18-أغسطس-2019 الساعة: 09:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/146096.htm