المؤتمر نت - وقفة احتجاجية لجالية اليمن للمطالبة بفتح مطار صنعاء

الخميس, 24-أكتوبر-2019
المؤتمرنت -
وقفة احتجاجية للجالية اليمنية بنيويورك للمطالبة بفتح مطار صنعاء
تنظم الجالية اليمنية غدا الجمعة ، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في ولاية نيويورك الامريكية، للمطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي وإنقاذ حياة الآلاف من المرضى اليمنيين.

واعتبر المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم، تنظيم الجالية اليمنية هذه الوقفة خطوة إيجابية باتجاه الضغط لرفع الحظر عن المطار.

وأشاد غانم بدور الجاليات اليمنية في تنظيم الوقفات والضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإصدار قرار ملزم برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وكذا جهودها في إيصال المعاناة الإنسانية جراء إغلاق المطار.

وأكد أن إغلاق مطار صنعاء الدولي جريمة قتل جماعي بحق المرضى وتقييد حرية تنقل المواطنين في الداخل والخارج والتي كفلها القانون الدولي.

وقال ” لا يوجد مبرر لإغلاق مطار صنعاء باعتبار أن الرحلات تغادر وتصل من وإلى مطارات مدنية تعمل وفقاً لمعايير وإجراءات دولية “.

وجدد متحدث الهيئة العامة للطيران المدني ، عبر تصريح لوكالة (سبأ)،الدعوة للأمم المتحدةىومجلس الأمن العمل على فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية كمطلب شعبي وإنساني ومدني .. داعيا في ذات الوقت الجاليات اليمنية إلى الاستمرار في إقامة الوقفات الاحتجاجية حتى فتح مطار صنعاء.

وكانت الجالية اليمنية في نيويورك الامريكية ، نظمت في وقت سابق عدة وقفات احتجاجية لمطالبة الامم المتحدة برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-مارس-2020 الساعة: 04:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/147839.htm