الأحد, 19-سبتمبر-2004
المؤتمر نت-توفيق العريقي -
وزارة الشباب تنفذ العديد من المشاريع الرياضية
يجري حالياً تنفيذ عدد من المشاريع التي تمولها الحكومة في إطار دعم الرياضة في اليمن، وإنشاء العديد من الأندية الرياضية في عموم المحافظات.
وعلم (المؤتمرنت) أنه يتم حالياً إنشاء مبنى خاص بديوان عام وزارة الشباب والرياضة، مجاوراً لصالة (22مايو) المغلقة في مدينة الثورة الرياضية بصنعاء، ويتكون المبنى من ثلاث كتل متجاورة، الوسطى منها تحوي ستة أدوار، وتشمل الكتلتان الجانبيتان على خمسة أدوار.
وفصل تقرير صادر عن الإدارة العامة للمشاريع بأن المبنى سيشمل صالة من الخلف تتسع لحوالي 2000 شخص، قدرت تكلفة إنشاؤه بمبلغ (539) مليون ريال، وحددت فترة زمنية للإنشاء والتجهيز بسنتين حتى العام 2006م.
يأتي هذا مواكبة مع مجموعة من المشاريع التي تنفذها الوزارة، والتي من أبرزها تجهيز عددٍ من المضامير، منها مضامير لعدن، وذمار، وإب، وتزويدها بأبراج للإنارة. والذي بلغت كلفتها الإجمالية (645) مليون ريال، وسيتم الانتهاء من العمل فيها خلال أربعة أشهر تقريباً.
بالإضافة إلى إنشاء مدرجات رياضية في كلٍ من ملاعب البيضاء، وشبوة، وعتق، وكذا عدد من الأندية البحرية الرياضية في الحديدة، وحجة، وعدن، والمهرة.
وتخصيص ميادين للفروسية أبرزها ميدان الفروسية في الحسينية بمحافظة الحديدة، والبالغ كلفة إنشائه (140) مليون ريال، ويتوقع افتتاحه خلال الأيام المقبلة.
إضافة إلى ميادين أخرى في المهرة، ومأرب، والجوف، وميدان للكلية الحربية في صنعاء، علاوة لعدد من المسابح الأولمبية في مختلف محافظات الجمهورية كان أُعلن مؤخراً عن مناقصات بشأنها.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 07:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/14844.htm