الأربعاء, 22-سبتمبر-2004
المؤتمر نت -فاروق ثابت -
اختتام دورتين تدريبيتين لمكافحة مرض الحمى القلاعية
اختتمت اليوم بمبنى الإدارة العامة للثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة والري أعمال الدورتين التدريبيتين الخاصة باستقصاء ومكافحة ذبابة الدودة الحلزونية، ومرض الحمى القلاعية التي بدأت الأحد الماضي، واستمرت لمدة أربعة أيام.
وأوضح الدكتور محمد الحداد-مدير الصحة الحيوانية بالإدارة العامة للثروة الحيوانية التابعة لوزارة الزراعة والري لـ"المؤتمرتنت"- أن 22 متدرباً من البيطريين الحقليين والمخبريين من مختلف المحافظات، ومن الجهات ذات العلاقة تلقوا محاضرات نظرية، وتدريباً عملياً في المختبر البيطري المركزي خلال أيام التدريب.
كما قاموا بالتطبيق الحقلي الميداني في مزرعة إنتاج الألبان بمحافظة عمران، مشيراً إلى أن (12) طبيباً متخصصاً في مجال الحقل والحجر البيطري، والوبائيات والمختبرات، والإرشاد والإعلام، وحقل الزيارات الميدانية قد أشرفوا على هاتين الدورتين.
وذكر مدير الصحة الحيوانية أن هاتين الدورتين تأتي في إطار برنامج الدعم الفني المقدم من المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2003-2004م.
وأكد أن إدارة الثروة الحيوانية ستقيم حفلاً تكريمياً بهذه المناسبة التي تكرم فيه جميع المتدربين بهاتين الدورتين، وتوزع الشهادات التقديرية لهم.
الجدير بالذكر أن إدارة الثروة الحيوانية التابعة لوزارة الزراعة والري تجري حالياً استعدادات كثيفة لإقامة أنشطة مختلفة في مجال الحملات الوطنية البيطرية الموسعة التي ستبدأ خلال الأيام المقبلة. ويأتي هذا ترجمة لقانون تنظيم وحماية الثروة الحيوانية الذي صدر في نهاية أغسطس الماضي، وقضى بحماية وتنمية الثروة الحيوانية، وتنظيم الإنتاج الحيواني، وتشجيع الاستثمار والطب والحجر البيطري ومكافحة أمراض الحيوان.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-أبريل-2020 الساعة: 12:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/14967.htm