المؤتمر نت - توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على 8 محافظات يمنية

السبت, 04-أبريل-2020
المؤتمرنت -
توقعات بهطول أمطار متفاوتة على 8 محافظات
توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على 8 محافظات يمنية خلال الـ42 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء من سلسة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية.

وأشار المركز إلى ان الأمطار ستكون متفاوتة الشدة غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً إلى صعدة شمالاً؛ وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية ؛مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على محافظات حجة ؛المحويت ؛ريمة ؛ إب ؛ تعز ؛ لحج ؛أبين.

ولفت المركز الى أن سرعة الرياح ستتعدى 30 عقدة مع اضطراب البحر في السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية غرب خليج عدن.

ونبه المركز سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية، داعياً المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء هطول الأمطار.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الجنوبية وغرب خليج عدن والسواحل الغربية وباب المندب جراء نشاط الرياح.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/150315.htm