المؤتمر نت - ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، الطلبات المقدمة من بعض الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بشأن جاهزيته

السبت, 04-أبريل-2020
المؤتمرنت -
تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، الطلبات المقدمة من بعض الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بشأن جاهزيتها لاستمرار العملية التعليمية عبر النظام الإلكتروني.

وأقر الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص ونائب رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور فضل باعلوي وعددٍ من المستشارين ومدراء العموم بالوزارة، تأجيل أي إجراءات تتعلق بالدراسة أو الإختبارات في جميع الجامعات اليمنية إلى عقب عيد الفطر.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة متخصصة لدراسة الطلبات المقدمة من بعض الجامعات ووضع آلية مناسبة للتعليم الإلكتروني .. مؤكدا أن التعليم عن بٌعد يتطلب تطبيقه في الجامعات وتوفير المتطلبات اللازمة له من بنية تحتية وأكاديمية، وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد طالب المجتمعون الجامعات اليمنية في الوقت الراهن تعزيز التواصل بينها وبين طلابها خلال فترة تعليق الدراسة تنفيذاً لقرار الوزارة رقم (21) لسنة 2020م ومراجعة ما تم تدريسه لهم وممارسة التعليم الإلكتروني لتغطية المحاضرات التي لم تعط للطلاب بالقاعات الدراسية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/150325.htm