المؤتمر نت - توزيع 10ملايين كمامة وكفوف لطلاب الشهادة العامة

الأربعاء, 12-أغسطس-2020
المؤتمرنت -
توزيع 10ملايين كمامة وكفوف صحية لطلاب الشهادة العامة
ناقش لقاء بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة، ضم للجان الفرعية والإشرافية برئاسة نائب وزير التربية الدكتور همدان الشامي، الاستعدادات الجارية لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2019 -2020م .

وتطرق اللقاء إلى الأدوار المنوطة بالجهات ذات العلاقة لإنجاح العملية الإمتحانية للشهادة العامة. واستعرض اللقاء الإجراءات الاحترازية المتخذة في كافة المراكز الإمتحانية على مستوى مديريات الأمانة لضمان إنجاح الامتحانات.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم الدكتور الشامي إلى أن إجراءات العملية الإمتحانية الجديدة والتصحيح الإلكتروني تهدف لتصحيح أوضاع التعليم وتحسين نوعية مخرجاته.

واعتبر هذه التجربة لنظام أتمتة الامتحانات والتصحيح الإلكتروني هي الأولى على مستوى الوطن العربي، تسهم في القضاء من ظاهرة الغش عبر اعتماد النماذج المتعددة.

ولفت إلى أن الوزارة سخرّت إمكانياتها وطاقاتها البشرية والمادية لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات، لأداء الامتحانات .. مشيراً إلى أنه تم توسيع المراكز الإمتحانية واللجان الإشرافية إلى 300 مركز امتحاني بأمانة العاصمة بواقع 10 طلاب بكل فصل في إطار الإجراءات الاحترازية.
5 ملايين كمامة..
ولفت الدكتور الشامي إلى أن الوزارة وفرت أكثر من خمسة ملايين كمامة ومثلها كفوف صحية للأيدي ومعقمات ومطهرات وأجهزة كشف حرارة في المراكز الإمتحانية بتكلفة تزيد على مليار ريال، يتم توزيعها للطلاب يومياً مجاناً أثناء دخول قاعات الامتحانات.

وكشف عن اعتماد الوزارة لنظام الدور التكميلي للمكملين والطلاب الذين تم حرمانهم من دخول الامتحانات بسبب عدم استيفاء الوثائق والنواقص.

فيما استعرض مدير مكتب التربية بالأمانة إجراءات توزيع اللجان الإشرافية في المراكز الإمتحانية وتجهيز أوراق الأسئلة والإجابات مدّون على كل ورقة الاسم والصورة ورقم الجلوس واعتماد نماذج متعددة للامتحانات لأول مرة.

وتطرق الرفيق إلى الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها أثناء الامتحانات وطريقة الامتحان عبر التضليل على أوراق الإجابة المؤكدة .. مبيناً أن التصحيح أوتوماتيكي عبر جهاز مسح ضوئي وأي مخالفة للتعليمات قد تضيع على الطلاب درجات الفقرات.

وشدد على ضرورة تكامل أجهزة الأمن واللجان الإشرفية والتربوية والرقابية والمشاركة المجتمعية لإنجاح امتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار وجائحة كورونا.

وأكد مدير مكتب التربية بالأمانة أن اليوم دشنت الامتحانات التجريبية للشهادة الثانوية وغدا الخميس للشهادة الأساسية.*سبأنت

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/152375.htm