المؤتمر نت -

الأحد, 14-أغسطس-2022
المؤتمرنت -
صنعاء.. تواصل رفع مخلفات السيول بهمدان
يواصل مكتب الأشغال العامة والطرق في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، لليوم الخامس تنفيذ الأعمال الطارئة لرفع أضرار ومخلفات سيول الأمطار في عدد من شوارع وأحياء منطقة شملان.

وأوضح نائب مدير مكتب أشغال المديرية عابد شايع، أنه تم رفع مستوى الجاهزية استعداداً لمواجهة أي أضرار جديدة ومحتملة وتلافي حدوث خسائر مادية جراء تواصل هطول الأمطار، تنفيذا لتوجيهات قيادتي المحافظة والمديرية في تكثيف الأعمال والتدخل السريع لمعالجة الانهيارات الصخرية والترابية وتراكم العوائق في مصبات وقنوات مياه السيول.

وبين أن فرق طوارئ مواجهة أضرار السيول استهدفت اليوم، ردم وتسوية الحفر وفتح عدد من قنوات تصريف المياه وإزالة الأتربة والعوائق ورفع أكوام المخلفات والمياه الراكدة في بعض الأحياء السكنية.

وذكر شايع، أن أعمال الطوارئ تركزت في إعادة فتح شارع (16) وحدة جوار (675) بعد ردم الهبوطات والحفر وتنظيف العبارات وتسوية مجاري وقنوات تصريف الأمطار لمنع تسربها إلى منازل المواطنين، وكذا تنفيذ معالجات للأضرار التي خلفتها السيول من ضمنها عمل مناهل ورفع أطنان من المخلفات في حي السودة وحدة جوار (675).

ونوه إلى ما أنجزته فرق الطوارئ في رفع الكتل الصخرية ومخلفات السيول ومعالجة الانسدادات والأضرار في مصارف السيول والتدخل السريع لإعادة فتح الطرق والخطوط المتضررة.

وأكد مدير الأشغال أن فرق الطوارئ مستمرة في العمل وفي حالة جهوزية لرفع وإزالة المخلفات والأتربة ومنع انسداد العبارات لتفادي حدوث أي خسائر وأضرار في الطرق والمنازل والممتلكات لتأمين سلامة الطرق وحركة السير.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 09-ديسمبر-2022 الساعة: 01:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/164937.htm