الخميس, 18-نوفمبر-2004
المؤتمر نت- محمد السياغي -
أسابيع ومهرجانات وفعاليات ثقافية مكثفة
تستعد صنعاء بعد عيد الفطر المبارك وعلى مدى الفترة القليلة المتبقية من موسم الحصاد الثقافي لاستقبال سلسلة من برامج الفعاليات الثقافية المتنوعة والحافلة بمشاركة محلية وعربية وأجنبية.
وأوضح سعيد الشدادي – المنسق العام لفعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية- لـ"المؤتمر نت" إن الفعاليات تشمل على أسابيع ثقافية ومهرجانات ومعارض محلية وعربية وأجنبية متنوعة يجري حالياً التنسيق وتوزيعها على الفترة المتبقية من فعاليات صنعاء الثقافية.
منوهاً إلى أن عجلة الفعاليات والمناشط الفكرية والثقافية وقطار الثقافة عموماً تتحرك ولن يتوقف بمجرد الانتهاء من الاحتفاء بصنعاء عاصمة ثقافية.
وأشاد الشدادي بدور خالد عبدالله الرويشان – وزير الثقافة والسياحة- على صعيد تحريك مياه بركة الفعل الثقافي الراكدة، مستعرضاً سلسلة من الفعاليات التي ستحتضنها صنعاء خلال الفترة المتبقية من العام الثقافي.
ومن أبرز تلك المناشط إلى جانب الأيام الثقافية لمحافظة حجة، وعدد من محافظات الجمهورية الأخرى الأسابيع الثقافية لكل من السودان، وسوريا، وموريتانيا، ومعارض الفنون التشكيلية لعدد من الفنانين اليمنيين والتحضيرات لاجتماع وزراء الثقافة العربي وغيرها.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/16553.htm