قيادة وزارة الشباب واتحاد الكرة

الثلاثاء, 23-نوفمبر-2004
المؤتمرنت-ريام مخشف -
اجتماع مشترك لبحث الأوضاع المتردية للكرة اليمنية والتحضيرات لخليجي 17
ناقش الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة برئاسة عبدالله هادي بهيان-وكيل الوزارة- وضم الوكلاء المساعدين، ومدراء عموم الوزارة، وأعضاء اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة- عدداً من المواضيع المتعلقة بأوضاع الكرة اليمنية التي تعاني –حالياً- من بعض المشاكل والصعوبات، وكذا بحث الترتيبات الخاصة بمشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في منافسات كأس الخليج 17 التي ستقام بقطر خلال الفترة من (10-24) ديسمبر المقبل.
هذا واتفق المجتمعون على ضرورة أن تتخذ الوزارة التدابير والمعالجات اللازمة لحل المشكلات والصعوبات وتصحيح مسار اللعبة وبخاصة ضمان الإعداد الجيد لظهور الكرة اليمنية بصورة مشرفة في مشاركتها الثانية في دورات كأس الخليج.
وجاء انعقاد هذا الاجتماع إثر الأوضاع السيئة في واقع لعبة كرة القدم، والفرق والمنتخبات الوطنية المختلفة، وتعطل العمل التنظيمي داخل مقر اتحاد الكرة. الأمر الذي انعكس على النشاط الرياضي الكروي المتوقف حالياً جراء هذا الصعوبات والمشكلات إلى جانب تعثر أعضاء اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة في أداء واجباتها المناطة بها منذ تشكيلها قبل سبعة أشهر.
وقد أبدت قيادة الوزارة اهتماماً كبيراً في الإطلاع على الأسباب والمشكلات التي أوصلت الأمور إلى هذا الوضع المتردي، والوصول إلى السبل الكفيلة بإنقاذ الأوضاع في مسيرة كرة القدم.
وفي الاجتماع أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالوضوح والشفافية في تعبير أعضاء اللجنة المؤقتة عن مشكلاتهم الذاتية والموضوعية في واقع اللعبة الأكثر شعبية وحضوراً واهتماماً لدى الجماهير الرياضية، خاصة أن أمام الكرة اليمنية استحقاقاً بالغ الأهمية هو المشاركة في خليجي 17، والتي تشارك فيها اليمن للمرة الثانية في تاريخها.
وقد عبر أعضاء اتحاد الكرة الذي حضروا في الاجتماع عن قناعة كاملة أن الأوضاع القائمة في عمل الاتحاد، ومسيرة اللعبة التي لا يمكن أن تحقق أي نجاح يذكر على هذا الوضع المتردي، وقد عزز هذه القناعة الخبير الجزائري رابح سعدان –المدير الفني للمنتخبات الوطنية اليمنية- بقوله إن هناك عشوائية وتخبط وغياب واضح للاحتياجات والنظام في اتحاد الكرة، وإن هذا أربك عمله، وأضعف إقامة المسابقات وبناء الفرق الوطنية ، ومن شأنه أن يظهر المنتخب في صورة سيئة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/16657.htm