الأربعاء, 24-نوفمبر-2004
المؤتمر – محمد القيداني -
ميقاني: جاهزون لبطولة غرب آسيا لناشئي الجودو وطموحنا الذهب
سبعة ألقابٍ ينافس عليها ثلاثة وأربعون لاعباً يمثلون ثماني دول عربية في البطولة الأولى لناشئي الجودو لغرب آسيا وسبعة فرسان يمثلون بلادنا يحملون طموحاً بكبر الوطن، وآمال باتساع مساحة السعيدة رغم أن أعمارهم مازالت في عمر الورود.
استعد منتخبنا لهذه البطولة فأقام معسكراً داخلياً بمدينة الحديدة رحل بعدها إلى منشأ اللعبة إلى اليابان وأقام معسكراً خارجياً هناك ثم عاد لاعبوه في المرحلة الثالثة والأخيرة إلى معسكرهم الداخلي بالعاصمة صنعاء. وحتى نصل إلى مرحلة واضحة من التعرف على مستوى جاهزية المنتخب لهذه البطولة التقينا بقيادة الاتحاد اليمني العام للجودو والجهاز الفني ولاعبي المنتخب، وإليكم المحصلة لهذه اللقاءات.
المهندس نعمان شاهر – رئيس الاتحاد اليمني العام للجودو- قال بأن الاتحاد أكمل كافة الترتيبات لاستضافة البطولة والتي يشارك فيها منتخبات اليمن والسعودية والعراق، والكويت وسوريا والأردن وقطر وفلسطين منوهاً إلى أن الاتحاد استعان بخبراتٍ عربيةٍ شقيقةٍ من أمثال التونسي ما هر المازن، والذي يعمل مستشاراً في الاتحاد القطري، وذلك في لجنة النظام من أجل إظهار البطولة بالمستوى المشرف والذي يطمح به الاتحاد؛ مشيراً إلى أن البطولة تحظى برعاية ودعم الأستاذ عبدالرحمن الأكوع – وزير الشباب والرياضة- ودعم اللجنة الأولمبية ممثلة في الأستاذ محمد الأهجري – أمين عام اللجنة الأولمبية- مؤكداً أن الاتحاد عمل على إعداد المنتخب وفق البرنامج المطروح من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الإيراني داوود ميقاني.
وفي الجانب الفني والتكتيكي ومدى جاهزية اللاعبين التقينا بالجهاز الفني لمنتخب الجودو "ناشئين" فحدثنا مدرب المنتخب الإيراني داوود ميقاني، الذي أوضح لنا مستوى جاهزية المنتخب لهذه البطولة قائلاً بان المنتخب مرَّ بثلاثة معسكرات بدأها في الحديدة، ثم معسكر خارجي أقيم في اليابان يليه الآن المعسكر الثالث والأخير في صنعاء كانت فيها الجرعات التدريبية تجري على ثلاث فترات.
وحول مستوى الفائدة من معسكر المنتخب الخارجي باليابان. أضاف ميقاني: إن الاستفادة من معسكر اليابان ممتاز حيث أقام المنتخب معسكراً في معهد "ودوكان" للجودو في مركز الجودو "للبوليس" وأجرى تمارينه فيها على ثلاث فترات يومياً واستطاع لاعبونا حصد المركز الأولى في اختبارات مدرسة "السودو" لناشئي الجودو.
مشيراً إلى أن هذه البطولة هي الأولى التي يدخل فيها منتخب يمني للجودو وبسبعة لاعبين يمثلون كل الأوزان وهذا يوضح بأن القاعدة للاعبي الجودو؛ قد بدأت في الاتساع. وأكد لنا بأن اختياره للاعبين جاء عن طريق التصفيات والتصنيف لمستويات اللاعبين.
وفي ختام حديثه أوضح بان الهدف الأكبر من هذا الإعداد والمشاركة هو إعداد اللاعبين الممتازين لأولمبيات "بكين" 2008م وأنه لا توجد لديه أية تخوفات من نتائج هذه البطولة، وأن الباقي يأتي بالتوفيق من الله عز وجل لن اللاعبين أصبحوا في قمة مستواهم الفني والبدني. وتحدث إلينا مساعد المدرب الكابتن صلاح الحميدي، الذي أوضح لنا مستوى جاهزية لاعبي المنتخب لهذه البطولة بقوله: إن اللاعبين وصلوا حالياً إلى قمة الاستعداد من خلال المعسكرات التي دخلوها سواء داخلياً أو خارجياً ومن خلال الفترات التدريبية المنبثقة وفق برنامج معد من قبل مدرب المنتخب، والبرنامج له ما يقارب العام لإعداد اللاعبين، حيث أقيمت معسكرات تدريبية مفتوحة قبل انخراط اللاعبين في المعسكرات المغلقة.
إداري المنتخب فواز العبسي شاركنا الحديث مؤكداً؛ بأن إعداد اللاعبين يُعدُّ أكثر من ممتاز خصوصاً وقد مرَّ على ثلاث مراحل للوصول إلى الجاهزية الكاملة للبطولة منوهاً إلى أن معسكر اليابان هَدَف إلى صقل مستوى اللاعبين وإكسابهم الثقة في أنفسهم وأن المعسكر الداخلي الحالي في صنعاء يأتي إلى وضع اللمسات الأخيرة للاعبين؛ مشيراً إلى انه لم يبق إلا قطف ثمار الجهود التي بذلت وأن يكون الذهب هو الوسام الوحيد المعلق على صدور اللاعبين
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/16671.htm