المؤتمر نت - اختتام ورشة تنمية الموارد في صنعاء

الأربعاء, 04-يناير-2023
المؤتمرنت -
اختتام ورشة تنمية الموارد في صنعاء
اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة عمل تدريبية لتنمية الموارد وتحسين الأداء تحت شعار "يد تحمي ويد تبني".

هدفت الورشة المنفذة ضمن البرنامج التدريبي الذي تنفذه الإدارة العامة للبحوث والتدريب بديوان المحافظة، في إطار الرؤية الوطنية، تنمية مهارات 40 مشاركاً من موظفي مكتب المالية والإدارة العامة للموارد المالية بالمحافظة للارتقاء بمستوى العمل الإيراداي.

وفي الاختتام أكد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، أهمية التكامل في العمل المالي والإداري للوصول إلى الغايات المنشودة.

وأشار إلى أهمية معرفة مدى الاستفادة من مخرجات الورش السابقة، لضمان نجاح مخرجات الورشة الراهنة .. مؤكداً ضرورة توزيع المهام للاضطلاع بالدور المناط كل في فيما يخصه.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة للشؤون المالية محمد علي جميل ومدير عام مكتب المالية طه النونو، أنه تم خلال الورشة استعراض مستوى تحصيل وتوريد إيرادات السلطة المحلية خلال الفترة يناير - نوفمبر 2022.

كما تم استعراض مهام واختصاصات مكتبي المالية والموارد المالية وفروعهما في المديريات، بحسب اللوائح المنظمة في جانب المتابعة والرقابة والتقييم على تحصيل الموارد.

وأشارا إلى أنه تم مناقشة أسباب العجز الظاهر في تحصيل الموارد من وجهة نظر المشاركين في نطاق المكتب أو المديرية، في تحصيل الموارد ومعرفة حجم الوعاء الفعلي، واقتراح المعالجات اللازمة للمعوقات التي تقف أمام عرقلة جهاز الرقابة الاضطلاع بمهامه ومناقشة آلية متابعة تنفيذ المعالجات التي تضمنتها مصفوفتي اختلالات آلية ونشاط التحصيل.

بدوره أوضح مدير إدارة البحوث والتنمية علي زيد، أن الورشة هدفت في يومين، تأهيل 40 موظفاً من موظفي مكتب المالية وإدارة الموارد المالية وفروعهما في مديريات الطوق وعدد من المكاتب الإيرادية.

وثمن اهتمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة بتنمية وتأهيل الكادر الوظيفي لما له من دور في النهوض بالعمل وتحسين مستوى الأداء.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/167249.htm