الخميس, 25-نوفمبر-2004
المؤتمر نت - وزير الشباب والرياضة المؤتمرنت- ريام مخشف -
وزير الشباب والرياضية يفتتح بطولة دول غرب آسيا لناشئي الجودو
افتتح وزير الشباب والرياضة- عصر اليوم الخميس بصالة (22) مايو الدولية للألعاب الرياضية بصنعاء منافسات بطولة دول غرب آسيا الأولى لناشئي الجودو التي ينظمها الاتحاد اليمني للجودو بمشاركة (8) منتخبات عربية هي: (اليمن، والسعودية، والكويت، وقطر، وسوريا، وفلسطين، والعراق، والأردن).
وفي حفل الافتتاح أكد الأستاذ عبدالرحمن الأكوع – في كلمته أهمية تنظيم مثل هذه البطولة -التي تقام لأول مرة في عاصمة التاريخ الإنساني صنعاء - لتعزيز الروابط الأخوية بين شباب الأندية العربية الواحدة مرحباً بضيوف اليمن من الاتحاد الآسيوي للجودو والأشقاء العرب في بلدهم الثاني اليمن.
مشيراً بأن إقامة مثل هذه البطولات تمثل نواة لتنظيم وإقامة بطولات عربية وأسيوية أخرى بالمستقبل.
وثمن الوزير الأكوع الجهود الكبيرة لرئيس الاتحاد العام للجودو وقيادات الاتحاد بتنظيم هذه البطولة وظهورها بهذا الشكل الجميل.
من جانبه شكر نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس اتحاد دول غرب آسيا للجودو عبيد العنيزي- على حفاوة الاستقبال التي قوبلت بها الوفود المشاركة من الأشقاء باليمن السعيد.
مؤكداً أن مثل هذه البطولات تعمل على زيادة التقارب وتبادل الخبرات والمهارات بين لاعبي الجودو في دول غرب آسيا بما يسهم في تطور رياضة الجودو العربية ويجعلها تظهر بالشكل المشرف على الصعيد الآسيوي والدولي.
وكان الأستاذ نعمان شاهر – رئيس الاتحاد اليمني للجودو رئيس اللجنة المنظمة- قد رحب في كلمته بضيوف اليمن الأشقاء العرب للمشاركة في هذه البطولة التي تستضيفها لأول مرة حاضنة التاريخ العاصمة صنعاء.
مشيراً إلى أن هذه البطولة لها دلالات بالغة ورسالة نبيلة في تعزيز وتأكيد أهمية دور الرياضية في تأصيل الروابط الأخوية بين الأشقاء.
معرباً عن أمله بأن يترجم أخلاق الروح الرياضية والمنافسة الشريفة إلى نشاطات الجودو.
وأكد شاهر أن إقامة هذه البطولة يأتي حرصاً من قيادة الاتحاد لتحقيق هدف هام تسعى إليه هو توسيع قاعدة لعبة الجودو باليمن ،مشيرا إلى الاهتمام والدعم الذي يوليه وزير الشباب والرياضة لتطوير لعبة الجودو اليمنية .
متمنياً بأن يستمر هذا الدعم من أجل بناء وإنشاء الصالات والمستلزمات الضرورية لتوسيع وتطوير قاعدة اللعبة في عموم محافظات الجمهورية.
هذا وتخلل الحفل الافتتاحي الرسمي عددا من العروض الفنية للعبة الجودو ، تمثل جوهر وجمالية هذا اللعبة ،بالإضافة إلى عرض قدمته الوفود والمنتخبات المشاركة في هذه البطولة.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/16731.htm