المؤتمر نت -

الثلاثاء, 28-مارس-2023
المؤتمرنت - إبراهيم الحجاجي -
تدشين مشروع دعم المطابخ المجتمعية بصنعاء
دُشن اليوم بصنعاء مشروع دعم المطابخ المجتمعية الذي ينفذه بنك الطعام اليمني، والذي يستهدف عشرات آلاف الأسر في مختلف أحياء العاصمة صنعاء.

وخلال التدشين قال عضو الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة صنعاء الاستاذ حمود النقيب، إن تدشين هذا المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا اليمني نتيجة العدوان والحصار، يعد واحد من أبرز مظاهر الصمود خاصة وهو يتزامن مع الذكرى الثامنة ليوم الصمود الوطني، والذي يعكس مدى تكافل بناء الشعب اليمني مع بعضهم.

وعبر النقيب عن شكره لبنك الطعام لهذه المشاريع الانسانية، داعياً الخيرين والميسورين الى دعم وإقامة مثل هذه المشاريع كون الصدقة من أولويات العبادات، وواجب على المؤمنين واليمنيين خصوصا، متمنياً أن تستمر هذه المشاريع على مدى العام وليس في شهر رمضان فقط.

من جانبه أوضح رئيس المجلس الأعلى لبنك الطعام اليمني الاستاذ محمد محمد صلاح أن تدشين المشروع اليوم لدعم 21 مطبخ خيري كمرحلة أولى من 72 مطبخ خيري سيتم دعمها على مدى شهر رمضان المبارك، حيث تستهدف حوالي 40 ألف أسرة في مختلف أحياء أمانة العاصمة صنعاء، وأن هذا المشروع واحداً من المشاريع الذي يقوم بها بنك الطعام اليمني حيث يقوم بتوزيع سلال غذائية للنازحين وغيرهم من المستهدفين ذوي الاحتياج.

وأشار صلاح الى الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار البري والبحري والجوي على اليمن منذ ثمان سنوات، واستمرار إغلاق ميناء الحديدة وإغلاق المنافذ أمام المرضى اليمنيين، وانقطاع المرتبات وشحة الدخل زاد من الفقر في اليمن، ما دفع بنكي الطعام والدواء القيام بدورهما الانساني تجاه المجتمع قدر الإمكان لتخفيف المعاناة سواء على مستواء الغذاء أو الدواء.

ودعا صلاح كافة الخيرين والميسورين الى دعم وتبني مثل هذه المشاريع الانسانية، لأن كل ميسور بالمال مسؤول أمام الله بالإنفاق كما أمر ووجه في العديد من المواضع في كتابه الكريم، حتى يكون الإنفاق خيراً له في الآخرة وحفاظاً على املاكه وأسرته، أفضل من أن يكون وبالاً عليه.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/168663.htm