المؤتمر نت -

الخميس, 21-سبتمبر-2023
المؤتمرنت -
ذمار.. تفقد سير الإنتاج بمشتل للبُن
تفقد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، ومعه نائب وزير النقل محمد الهاشمي، سير الإنتاج والتشتيل الزراعي بمشتل البُن ، بمدينة الشرق في ذمار ، التابع لمكتب الزراعة بالمحافظة المُخصص لإنتاج شتلات البن وغيرها من الشتلات.

وخلال الزيارة التي ضمت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، ومدير مؤسسة إكثار البذور المهندس عبدالله الوادعي ، تم الاطلاع على مستوى الطاقة الإنتاجية للمشتل .

وحث الدكتور الرباعي على توسيع رقعة إنتاج شتلات البُن، وأشجار الفاكهة والحراجية ، لمواكبة متطلبات الزراعة باعتباره يغذي العديد من المحافظات، وبما يترجمً توجهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب.

وأشاد نائب وزير الزراعة بالجهود المبذولة في سبيل توسعة الإنتاج وتشجيع المزارعين للتوجه نحو زراعة البُن، وتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم.

من جانبه أكد مدير مكتب الزراعة بالمحافظة الدكتور عادل عمر ، حرص المكتب على تركيب منظومة طاقة شمسية للبئر التابعة للمشتل، بهدف زيادة إنتاجيته

ونوه بمستوى التعاون والتنسيق والاهتمام من قبل وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية والسمكية العُليا ، وقيادة محافظة ذمار في دعم المشاريع الزراعية .

فيما قدم مدير مكتب الزراعة بالمديرية المهندس ناجي الجوفي ، شرحاً مُفصلاً حول الجهود المبذولة في سبيل مواكبة وتوسعة الإنتاج ، والصعوبات القائمة ، ومقترحات زيادة الطاقة الإنتاجية بالمشتل .
(سبأ)
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 01-مارس-2024 الساعة: 10:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/171062.htm