المؤتمر نت -

الثلاثاء, 19-مارس-2024
المؤتمرنت -
اختتام مهرجان اليوم الوطني الأول للأيتام بصنعاء
اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات مهرجان اليوم الوطني الأول للايتام الذي نظمته على مدى خمسة أيام مؤسسة اليتيم التنموية.

وخلال حفل الاختتام أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية في حكومة تصريف الأعمال أن رعاية الأيتام مسؤولية رسمية ومجتمعية خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الذي ساهم في مضاعفة معاناتهم، وهو ما يتوجب على الجميع الدعم لتوفير الحماية والرعاية المعنوية والتعليمية والصحية لهذه الشريحة الهامة وتعويضهم عن اليتم والحرمان الذي افتقدوه في حياتهم، وكل متطلباتهم حتى يتمكنوا من الاعتماد على الذات وتحويلهم من الاحتياج إلى الإنتاج.

وأشاد مقبولي ببرامج ومشاريع المؤسسة التي تسعى من خلالها تحسين البيئة التي يعيش فيها الأيتام في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية الصحية والترفيهية.. مؤكداً أن هذه الأنشطة التي قدمت بتمويل من المؤسسة والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء تأتي ضمن المساعي لتطوير العمل وتعزيز الجهود مع الجهات الداعمة، مؤكداً أن رعاية الأيتام مسؤولية رسمية ومجتمعية خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الذي ساهم في مضاعفة معاناتهم.

من جانبه أشاد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، بالفعاليات التي أقيمت على هامش المهرجان وفي مقدمتها الإفطار الجماعي والأمسية الرمضانية وتوزيع الكفالات النقدية، واليوم يتم توزيع سلال غذائية لنحو 1200 أسرة من الأيتام بأمانة العاصمة.

وأكد أن هناك جهد رسمي ومجتمعي للتخفيف من معاناة الأيتام جراء الأوضاع التي يمر بها البلد جراء العدوان والحصار.

وكان المدير التنفيذي لمؤسسة اليتيم ماجد عزان، قد استعرض البرامج والمشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال العامين الماضيين في خمس محافظات والتي بلغت أكثر من 72 برنامجاً ومشروعا بتكلفة أكثر من 615 مليون ريال شملت مجالات" الأمن الغذائي، والتمكين، والتعليم، والصحة والحماية، والأنشطة الاجتماعية، والكفالات النقدية، والإيواء والمياه والإصحاح البيئي".
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-يوليو-2024 الساعة: 01:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/174024.htm