المؤتمر نت - توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى وسهل تهامة، وهطول أمطار متفرقة

السبت, 13-أبريل-2024
المؤتمرنت -
الارصاد يحذر المركبات من تدني الرؤية
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى وسهل تهامة، وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وذكر المركز في نشرته، أنه من المتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى وسهل تهامة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 42 درجة مئوية.
ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، إب، تعز، البيضاء، الجوف، غرب مأرب، الضالع ومرتفعات لحج.
ويُتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت.
وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في عمران : 1.0ملم، صنعاء.العرة : 0.4، ذمار.رصابة : 0.2ملم.
كما سجلت المحطات المطرية في أمانة العاصمة كميات تراوحت بين 0.2 - 10.5 ملم وهطلت أمطار بعضها غزيرة وذلك على أجزاء من محافظات صعدة، الجوف،غرب مارب، إب ، البيضاء والضالع، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.
وحذر المركز المواطنين في الصحارى وسهل تهامة من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة، وفي المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.
كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الامطار وتشكل الضباب ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 14-يونيو-2024 الساعة: 07:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/174337.htm