نائب مدير هيئة المواصفات لـ"المؤتمر نت"

الخميس, 05-يونيو-2003
المؤتمر نت -
افتتاح فرع حرض الشهر القادم ومناقصات لشراء أجهزة لمختبرات الهيئة بنحو 200 مليون ريال.
أكد الأخ/ احمد البشه نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أن الهيئة ستقوم بفتح فرع لها في منفذ حرض خلال الشهر القادم.
وأوضح في تصريح لـ"المؤتمر نت" أن الفرع سيقوم بعملية الرقابة والتفتيش لكافة أنواع وأصناف المنتجات المستوردة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس.
وقال إن الهيئة تسعى لاستكمال إنشاء المختبرات وتوسيع نطاقها وتحديثها وتطويرها بما يتلائم ويتواكب مع التطورات في مجال المواصفات والمقاييس وكذا إنشاء وحدات ثابتة لمختبرات فحص أولية في المنافذ الجمركية الرئيسية مشيراً إلى أن وحدات ثابتة لمختبرات فحص أولية في المنافذ الجمركية الرئيسية مشيراً إلى أن الهيئة قامت بإعلان أربع مناقصات بحوالي 200 مليون ريال لشراء أجهزة مواد غذائية، وتحليل آلي وأجهزة مواد معدنية وإنشائية وزيوت السيارات مؤكداً أن الأجهزة المتوفرة في مختبرات الهيئة تصل إلى نحو 80% .
وأكد البشه أنه تم إيقاف العديد من المصانع والمعامل الصغيرة في تعز وصنعاء والتي لا تلتزم بالمواصفات والقواعد الصحية مشيراً إلى 80% من المنشآت الكبيرة تلتزم بالمواصفات فيما تكثر المخالفات في أوساط المنشآت والمعامل الصغيرة.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/1754.htm