المؤتمر نت - يعتقد علماء أنهم قد استطاعوا أخيرا تحديد البروتين المسؤول عن إحداث الحساسية مما سيكون له أكبر الأثر في التوصل إلى علاجات جديدة لحالات الحساسية. 

وقالت

الإثنين, 03-يناير-2005
. -
علاج جديد للحساسية
يعتقد علماء أنهم قد استطاعوا أخيرا تحديد البروتين المسؤول عن إحداث الحساسية مما سيكون له أكبر الأثر في التوصل إلى علاجات جديدة لحالات الحساسية.

وقالت مجموعة من الباحثين لمجلة ناتشر العلمية إنهم أجروا تجارب على فئران التجارب أظهرت أن التركيز على منع بروتين بي 110دلتا الموجود في الخلايا الدهنية التي تسبب الحساسية خفض بشكل كبير من ظهور أعراض الحساسية على الفئران.

ويمكن ان تؤدي الدراسة التي أجراها مركز لودفيج لأبحاث السرطان فرع لندن إلى أن تعالج الأدوية أسباب الحساسية وليس أعراضها كما جرت العادة.

ويعاني ثلث سكان بريطانيا من حالات مختلفة من الحساسية في أوقات مختلفة من حياتهم.

وتعرف الحساسية بأنها ردود فعل غير مناسبة من الجهاز المناعي في جسم الانسان تجاه مسببات الحساسية والتي يمكن أن تكون تراب أو حشرات أو حيوانات أو روائح وتظهر هذه الحساسية على هيئة رشح الأنف أو إلتهاب العينين او الكحة أو إحمرار الجلد.

وقد زاد عدد الناس الذين يصابون بالحساسية خلال العشرين عاما الماضية وفي بريطانيا يوجد تسعة ملايين مصاب بحمى القـش وستة ملايين مصاب بالاكزيما، وخمسة ملايين مصاب بالربو.

ويعتقد الفريق، الذي ينتمي إلى فرع جامعة لندن من مؤسسة لودفيج، وهي مركز دولي له فروع في سبع دول أن هذا البحث قد يغير أسلوب وطريقة علاج الحساسية.

ويقول الباحث الدكتور، بارت فانهيزبرويك، إن هدف فريق البحث هو تطوير مثبطات لأسباب الحساسية إلا أنه حذر من أن توفير علاج يصلح للبشر مازال أمامه طريق طويل.

ويعتقد الفريق أيضا أن هذا البروتين قد يكون له تأثير في علاج مرض السرطان، ويشير بعض الخبراء إلى أنه قد يتم تطوير هذا العلاج خلال السنوات العشر
عن ال(بي بي سي)
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 04:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/18089.htm