الثلاثاء, 22-فبراير-2005
المؤتمر نت - المنتخب اليمني المؤتمر نت - محمد القيداني -
شعب إب وأهلي صنعاء في مواجهات الجولة الرابعة
بعد أن أقفلت الجولة الثالثة سجلاتها ضمن خارطة دوري القدم العام هاهي الفرق الأربع عشرة تتهيأ من جديد لخوض نزالات الجولة الرابعة وكل فريق منها يدخل هذه الجولة وله أهداف محددة يأمل من خلالها ألاَّ يكتوي بنيران كراسي الترتيب في ذيل الخارطة الكروية لفرق النخبة. الجولة الرابعة ستشهد الخميس القادم انطلاق أربع مباريات مع سبع فرق. ففي مدينة الخضرة والجمال إب ستقام مباراة اتحاد إب -صاحب المركز العاشر- أمام ضيف المتصدر تلال عدن فاتحاد إب والذي مني بخسارة كبيرة في الجولة الثالثة أمام شعلة البريقة في عدن وبثلاثية بيضاء لأبناء الوشاح الأصفر أذاقت معها مرارة الحسرة والألم لعشاق الإبي الأحمر والذي سوف يسعى لاعبوه لمصالحة جماهيرهم وهم يواجهون المتصدر بينما يسعى المدرب التلالي سامي نعاش إلى مواصلة الانفراد بالصدارة وعدم الدخول في دهاليز المنافسة المظلمة، والتي أفقدت التلال اللقب وتحديداً من العام 1990م.
ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء لن يكون غائباً عن افتتاحية الجولة الرابعة وهو يحتضن لقاء الجارين شعب صنعاء و (22) مايو شعب صنعاء، وفارسها الأبيض دخل لاعبوه نفقاً مظلماً بعد استقالة مدربهم علي العبيدي فكيف تكون صورتهم في هذا اللقاء وخصوصاً بعد هزيمتهم الثقيلة في الأسبوع الماضي أمام شعب حضرموت بالمكلا برباعية مقابل هدف شرفي لإدريسي الشعب الصنعاني، بينما يدخل لاعبوا 22 مايو اللقاء وعزيمتهم مرتفعة وهم مكللون بجهودهم المتصاعدة من خسارة إلى تعادل؛ ثم فوز صريح في الجولة الماضية.
وفي عروس البحر الأحمر مدينة الحديدة وتحديداً على أرضية ملعب العلفي سيقام لقاء من نوع آخر عندما يستضيف قلعة النجوم (فريق الهلال) فريق الصقر من الحالمة تعز في لقاء لا يرضى فيه الهلال بأنصاف الحلول؛ إذا ما أراد تجاوز الفارق النقاط ومواصلة الزحف على المقدمة وخصوصاً وهو يمتلك أقوى خط هجوم في الجولة الثالثة بينما يدخل صقر تعز اللقاء وهو يأمل في أن يعود من الحديدة ولو بأقل الأضرار الممكنة حتى يواصل مشواره في الدوري بخطى ثابتة.
وفي عدن يستضيف فريق شعلة البريقة نوارس المكلا شعب حضرموت في لقاء يسعى فيه الفريقان لإكمال روعة انتصاريهما العريضين في الجولة السابقة فلمن تكون الكلمة لشعلة البريقة بوشاحهم الأصفر أم لفوارس المكلا وزيهم الأبيض الفاقع.
الجولة الرابعة تستكمل مشوارها يوم الجمعة القادم بلقاء على صفيح ساخن تشهده مدينة إب الخضراء عندما يستضيف عنيدها شعب إب المدافع عن لقبه في الموسم الحالي فريق أهلي صنعاء والملقب بالإمبراطور.. الفريقان خرجا من الجولة السابقة على غير ما يأملانه. فالعنيد سقط في فخ التعادل في الحالمة تعز أمام صقرها والأهلي كان أكثر المتضررين عندما سقط على أرضه وأمام جماهيره من التلال ففقد الفريقان الصدارة لشياطين صيرة وهذا كفيل بأن يكون اللقاء بينهما ملتهباً لمن أراد العودة للمقدمة.
وفي صنعاء يلتقي الجريح صقور العاصمة (وحدة صنعاء) أمام جارهم اليرموك في لقاء يحاول فيه رفاق ناصر غازي الى إعادة هيبة الصقور المبعثرة وفي المقابل سيحاول لاعبوا اليرموك الخروج من الخسارة المفاجئة أمام (22) مايو في الأسبوع المنصرم وتقليم أجنحة الصقور الزرقاء.
وفي البيضاء يواجه شباب البيضاء المتصدر لذيل الترتيب شباب الجيل من الحديدة الشباب الجيلاوي الذي سوف يسعى لاعبوه- بقيادة الدولي محمد الطاحوس لمواصلة- التألق في ميدان دورينا؛ بينما يسعى رهيب البيضاء لتحسين البداية وإن كانت عبر بوابة شباب الجيل.
ترتيب فرق الدوري حتى الجولة الثانية
الترتيب النقاط اسم الفريق
الأول 9 التلال
الثاني 7 هلال الحديدة
الثالث 7 شعب إب
الرابع 6 أهلي صنعاء
الخامس 6 اليرموك
السادس 5 شباب الجيل
السابع 4 شعب حضرموت
الثامن 4 الشعلة
التاسع 4 22 مايو
العاشر 3 اتحاد إب
الحادي عشر 1 الصقر
الثاني عشر 1 شعب صنعاء
الثالث عشر 1 وحدة صنعاء
الرابع عشر صفر شباب البيضاء

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/19493.htm