السبت, 26-فبراير-2005
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
تدشين مشروع دعم الرياضة النسوية
دشن الأخوين / عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة والدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم اليوم بقصر الشباب الثقافي بصنعاء مشروع دعم الرياضة النسوية في اليمن ، في الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة الذي يأتي متزامناً مع الاحتفال بيوم الرياضة للمرأة .
وفي الحفل أكد الوزير الاكوع في كلمته اهتمام قيادة الوزارة بالرياضة النسوية ، وبتواجد المرأة في مختلف الفعاليات الرياضية واتحاداتها وتشجيعها على التواجد بقوة في هذه الاتحادات .. مشيراً إلى ان الوزارة بدأت في تأهيل عدد من المدربات والحكمات لبعض الألعاب الرياضية ليمتد ذلك إلى مختلف محافظات الجمهورية ، وان الأيام القادمة ستشهد تأسيس الاتحاد العام للرياضة النسوية وإنشاء فروع له في عدد من المحافظات .
ونوه إلى تقديم الوزارة للرياضة النسوية كل الدعم والتشجيع لتكون لها المشاركة الفاعلة والمشرفة في البطولات المحلية والدولية .. داعياً الاتحادات والفعاليات الرياضية إلى إعطاء المرأة أدواراً قيادية لقيادة الرياضة اليمنية .
كما ألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى طموح المرأة في اخذ مكانها المناسب في الرياضة اليمنية .. مشيدة بالدعم التي تحظى به من قبل وزارة الشباب والرياضة لتأخذ المرأة دورها اللائق والبارز وصولاً إلى مشاركة المرأة اليمنية في البطولات الدولية النسوية .
وتضمن الحفل العديد من الفقرات التي جسدت اهتمام المرأة بالرياضة وبما يتناسب مع طبيعتها .
هذا واختتمت على هامش هذا الحفل فعاليات الدورة التدريبية الأولى المركزية للمدربات والمحكمات في أربع العاب هي السلة والشطرنج والطائرة والطاولة .
حضر الحفل الاخوة عبدالله بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة ونورا الجروي مدير عام الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب الرياضة وعدد من المسئولين بوزارة الشباب والرياضة والفعاليات الرياضية والشبابية والثقافية وممثلين عن الأندية الرياضية وقيادات الرياضة المدرسية بمدارس أمانة العاصمة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/19598.htm