الجمعة, 18-مارس-2005
المؤتمر نت -نزار العبادي -
دورات تدريب مجانية بالفروسية للمرأة
أعلنت إدارة نادي الفروسية الخميس عن تقديم عدد من الدورات التدريبية بالفروسية لمركز تنمية المرأة للثقافة ومناهضة العنف، في إطار تشجيع النادي للمرأة اليمنية وتحفيزها على ارتياد الأندية الرياضية والاشتراك في الحياة العامة.
ودعا حاشد عبدالله الأحمر الراعي الأول لرياضة الفروسية بالنادي النساء لارتياد النادي مؤكداً ان النادي مستعد لتخصيص أيام في الأسبوع للنساء وإغلاق الأبواب أمام الذكور في تلك الأيام منوهاً إل أن النساء اللواتي يمارسن اللعبة حالياً قليلات جداً.
وقال حاشد الأحمر لـ (المؤتمر نت): أنه أول من شجع الفارسة أحلام السياغي، حين كانت تأتي إلى النادي وتتدرب تدريباً عادياً، قائلاً انه طلب الى المدرب بأن يخصص لها حصاناً ويدربها تدريباً مكثفاً.
وأشار إلى أن أحلام السياغي عندما جاءت النادي قبل سنة ونصف عبرت عن طموحها في أن تتدرب على ركوب الخيل، فباركنا هذا الطموح ووجهنا بدعمها وتشجيعها.
هذا ومن المؤمل أن يقوم مركز تنمية المرأة للثقافة ومناهضة العنف بترشيح عدد من النساءات الراغبات بمزاولة هذه الرياضة بعد أن تم التفاهم على أن تدريبهن سيكون في أوقات مناسبة لهن وتكفل لهن عدم المضايقة، وهو ما يعد المبادرة الأولى من نوعها بالنسبة للمؤسسات الخاصة باتجاه تفعيل مشاركة المرأة في الجانب الرياضي.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 01-مارس-2024 الساعة: 11:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20118.htm